الأخبار

150 مليون تغريدة على تويتر حول الألعاب الأولمبية

بعد حوالي سبعة عشر يوما من المنافسة ختم أمس فعاليات أولمبياد لندن الذي استقطبت عيون الناس من كل حدب وصوب ونظرا للتطور التقني الذي نعيشه لعبت الشبكات الإجتماعية دورا كبيرا في نشر الأخبار وكان موقع التدوين المصغر تويتر يترأس قائمة هذه الشبكات حيث شهد حفل الافتتاح تفاعل كبير من قبل مستخدميه ووصلت التحديثات اكثر من 9.66 مليون تحديث في اليوم الأول فقط  .

ومع إختتام هذه الألعاب قام موقع تويتر أمس بعرض آخر الأحصائيات الخاصة بهذا الحدث حيث كتب في مدونته الرسمية أن حصيلة التغريدات خلال أيام الأولمبياد وصلت إلى حدود  150 مليون تغريدة وحصل العداء جامايكا على المرتبة الأولى مع حوالي 800 ألف تغريدة في الدقيقة الواحدة خلال سباق 200 متر  ثم تلاه Bolt wins وجاء في المركز الثالت لاعب التنس اندي موراي حيث حقق 57000 تغريدة في الدقيقة أثناء فوزه بالميدالية الذهبية.

كما حصل الفريق الغنائي  Spice Girls الذي قام بإحياء الحفلة الاختتامية أمس على حوالي  116,000 تغريدة في الدقيقة الواحدة أيضا ،هذا وقد أعلن تويتر أن كرة القدم كانت الرياضة الأكثر شعبية خلال هذه الفعاليات فقد جذبت لوحدها أكثر من 5 مليون تغريدة ،تلتها السباحة وسباقات المضمار والميدان والجمباز والكرة الطائرة .

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإحصائيات تعتبر كبيرة جدا  مقارنة بنظيرتها سنة 2008 حيث كانت مجموع تغريدات الألعاب الأولمبية وقتها تعادل مجموع تغريدات يوم واحد فقط من دورة 2012 .

المصدر

‫16 تعليقات

  1. بصراحة , التغطيه كانت أكثر من رائعه وبريطانيا اهتمت كثيرا بالمناظر الجميله والرائعه للترويج عن السياحه بطريقه ممتازة.

    افضل اولمبياد من بعد سيدنى , والامر الاخر والاجمل فى البطوله ان البرازيل اخذت فضيه ولم تأخذ الذهبيه :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى