مايكروسوفت تدافع بقوة لدعم خاصية عدم المتابعة بشكل تلقائي في الأنترنت اكسبلورر 10

من الجميل أن نرى مايكروسوفت تهتم بالمستخدم بعد عدة سنوات وبعد أن انتقل الكثيرون منذ أمد بعيد إلى الفايرفوكس ومن ثم الكروم فهي تحاول بأي طريقة الآن اللحاق بركب المنافسة وإستعادة المكانة المرموقة التي كانت تتمتع بها في الماضي .




ومن المعروف أيضا أن الجميع ينتظر بفارغ الصبر نسخة الأنترنت اكسبلورر 10 التي ستأتي تزامنا مع إطلاق نظام ويندوز 8 الجديد والتي تقول مايكروسوفت بأنها ستحتوي على تغيير جذري ومزايا كثيرة أهمها  دعم خاصية عدم المتابعة بشكل تلقائي وهو ما أثار غضب الكثير من الشركات الدعائية والمواقع التي تعتمد على هذه الخاصية و هاجموا على مايكروسوفت بقوة لأن أعمالهم ستتوقف وستشهد إنهيار كبير إذا تم الإستغناء على متابعة المستخدمين في جميع أنحاء الشبكة.

وردا على هذا الهجوم أجابت الشركة بأنها لن تتخلى على قرارها وأن مصلحه المستخدم تحضى بالأولوية  عندها وليكون هذا القرار منصفا للجميع قررت مايكروسوفت بأن تضيف إشعار يظهر عند تثبيت المتصفح لأول مرة ليخبر المستخدم أن المتصفح يدعم خاصية عدم التتبع ويستطيع تغييرها قبل البدء في إستخدام المتصفح بالنقر على كلمة “on” .

وتجدر الإشارة إلى أن Mike Zaneis هو واحد من  أكثر المتحمسين في هذا النقاش وهو نائب الرئيس الأول والمستشار العام لمكتب الإعلان التفاعلي وجادل بقوة قرار مايكروسوفت مشيرا إلى أن هذا القرار سيسبب خسائر كبيرة وفادحة خاصة وأن  معظم المستخدمين يميلون إلى قبول الإعدادات الافتراضية بدلا من تغيير الإعدادات .

ومن المقرر أن تقوم هذه الشركات والمواقع و الجهات المسؤولة بالإجتماع مع مسؤولي مايكروسوفت في القريب العاجل لمناقشة هذا الأمر ولمحاوله اقناعها حتى تغير رأيها بأي طريقة .

المصدر