الأخبار

جوجل ستضيف ميزة البحث الصوتي الشبيهة بخدمة سيري على تطبيق أجهزة iOS

Capture

يعد محرك جوجل الخاص بالبحث من أشهر المحركات الموجودة على الساحة التقنية فمنذ اطلاقه إلى حد هذه اللحظة وهو يتربع على العرش محتلا المركز الأول دائما مقارنة بالكثير من المنافسين مثل محرك ياهو و Bing سواء أن كان ذلك على الحواسيب المكتبية أو الأجهزة المحمولة التي أصبحت تعد منصة كبيرة لا يستهان بها  ولهذا السبب تعمل جوجل دائما لتحسين خدماتها على هذه المنصة ففي اواخر شهر يوليو الماضي قامت فإضافة ميزة الكتابة باليد في محرك البحث بنسخة الجوال.

وها هي اليوم تعمل على إطلاق ميزة البحث الصوتي المتوفرة في اجهزة الاندرويد لأجهزة الايفون و الايباد و وتمكن هذه الميزة المستخدم من البحث الصوتي بطريقه مشابهه لخدمة سيري حيث يمكن للمستخدم البحث عن أحوال الطقس والصور وقبل طرح أي سؤال يتوجب على المستخدم النقر على زر الميكروفون الموجود في الجزء السفلي من الشاشة .

المصدر

‫3 تعليقات

  1. يبدوو ان التنافس بين كبرى شركات البرمجة في العالم ستزيد مستوى الجودة وبالتالي ستتطور هذه التكنلوجيا بسرعة اكبر , وسنشهد تسارع اكبر في طرح المنتجات الاكثر تطوراً والاهم من ذلك تقنيات احدث والله يستر مما قد يصبح عليه العالم بعد عقد من الزمن ,, مشكلتي تقتصر في عدم وجود منافس (مطور) عربي اقصد شركة عربية كبرى قادرة ذات امكانيات علمية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى