الأخبار

آبل توقف إعادة تعيين كلمة مرور iCloud عبر الهاتف

قامت شركة آبل بإيقاف ميزة إعادة تعيين كلمة المرور بواسطة الهاتف لحساب iCloud وذلك بعد محاولات قرصنة بإستغلال ثغرة في النظام.

وقالت Natalie Kerris المتحدثة بإسم الشركة، أنه على المستخدمين الآن التوجه إلى نظام iForgot على الرابط iforgot.apple.com من أجل إعادة تعيين كلمة المرور في حال نسيانها.

ويسمح النظام للمستخدمين بالحصول على رابط إعادة التعيين يرسل مباشرة إلى بريدهم الإلكتروني البديل المسجل في بيانات الحساب أو يطلب منهم الإجابة على السؤال السري.

وأضافت المتحدثة أن إيقاف إعادة تعيين كلمة المرور عبر الهاتف هو إجراء حتى إشعار آخر، وقالت أنه فيما لو عادت هذه الطريقة فإننا سنطلب إجراءات تأكيد للهوية أكثر صرامة.

يذكر أن إعلان آبل هذا يأتي بعد تمكن قراصنة من الحصول على كلمات سر مؤقتة للبريد الإلكتروني حتى بدون الإجابة على السؤال السري عبر الهاتف.

يشار إلى أن أمازون أيضاً أوقفت إمكانية التعديل على الحساب عبر الهاتف، وقوقل تطبق مستويي حماية لحسابات المستخدمين.

المصدر

‫10 تعليقات

  1. أعتقد هذه الخطوة جاءت بعد كارثة Mat Honan الكاتب والصحفي في عدة مواقع تقنية .. والتي استغرب عدم التحدث عنها هنا على الرغم من أنها أحدثت ضجة في المواقع التقنية العالمية !

    فهذا الصحفي تم سرقة كافة حساباته الالكترونية ومسح كافة بياناته من أجهزة أبل ( ايفون – ماك ) بسبب الطريقة السهلة لقرصنة حسابات ابل و امازون

    هذا رابط الموضوع بالتفصيل لمن يريد الاستزادة .. انصح الكل بقرائته خاصة الذين يضعون الكثير عنهم في الانترنت .. ستصدم من الطريقة السهلة لقرصنة حياتك الاجتماعية الالكترونية !
    wired.com/gadgetlab/2012/08/apple-amazon-mat-honan-hacking/all

  2. صحيح … المسكين كان رابط جميع حساباته بالأجهزة الاخرة و مفعل خدمة المزامنة و هذا ما أدى إلى أضرار كبيرة

    عموماً حصل خطأ كبير كبير كبير …

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا انشالله جاهز لاسترجاع اي سؤال سري بمشيئة الله ومن يحتاج مساعدة هي رقم هاتفي وضيفوني عالواتساب 00962799478388 اخوكم رامي

  4. توقف اي كلاود عن العمل وجميع جهات الاتصال اختفت فأرجو المساعدة علي اعادة تعيين كلمة السر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى