مواقع

طبختي :شبكة إجتماعية عربية متخصصة في الطبخ

يعتبر الطبخ من أولى اهتمامات المرأه العربية بشكل عام ولهذا السبب أردت أن اجلب لها اليوم موقعا يعد من أشهر وأكبر الشبكات العربية المختصة بالطبخ بجميع أنواعه يقع التسجيل فيه حاله حال موقعي الفيس بوك وتويتر حيث يحمل إسم “طبختي ” وهو يستقطب أكثر من 100 ألف زائر بصفة أسبوعية.

وبمناسبه شهر رمضان الكريم قام المسؤولون عن شبكة “طبختي ” بعقد مسابقة يومية تستطيع أي فتاة أو مرأه المشاركة فيها من خلال تسجيل الدخول للموقع بالطرق المتاحة ومن ثم إضافة طبخة وتعبئة الحقول الإلزاميه وعند الانتهاء عليها بدعوة أصدقائها للتصويت حيث يعتمد اختيار الفائز على تصويت الزوار بشكل رئيسي و تبدأ المسابقة يوميا من الساعة 12 ليلا إلى ال 12 ليلا من اليوم التالي وتعلن النتيجة مباشرة بحساب تويتر @6ab5ty حيث تتحصل الفائزة على سحور لشخصين في أفضل وأرقى الفنادق بالمملكة وخارجها .

رابط لموقع : www.6ab5ty.com

‫12 تعليقات

  1. ايمان,

    بالعادة مقالاتج حلوه, بس هذي “دعاية” واضحه وصريحة, وهذا استغفال للمستخدم.

    1- “أشهر وأكبر الشبكات العربية المختصة بالطبخ بجميع أنواعه” يعني تجاهلتي مئات المواقع النسائية الي من ضمنها فتكات (ماخذ المركز الثالث بين اشهر المواقع العربية اذا اخذنا اليكسا مقياس اساسي), وتجاهلتي عالم حواء والكثير غيره.

    عالم حواء قسم الاطباق فيه 155 “ألف” موضوع و فتكات برمجة الاطباق فيها ما يصل الى 5 ألاف ونصف وصفة, وهذا الموقع الي ما صارله شهر سبحان الله صار من اشهر “الشبكات العربية”, وبعدين كلمة “شبكة اجتماعية” عجبتني جدا, محسسيني انه انستاطبخ (انستاجرام) وبعد شهر الفيس بوك بتشتريه, مو كأنه ثيم ورد بريس! كلمة شبكة اجتماعية تنطبق على “منتدى” مثل فتكات وعالم حواء اكثر بـ مئة مره عن الموقع الي حاطينه.

    2- “يستقطب أكثر من 100 ألف زائر بصفة أسبوعية.” عامل حملة اعلانية بـ كم ألف ريال ورافع موقعه وواضح هالشيء جدا لما نشوف ترتيب اليكسا, 270 ألف, وحق شهر 110 ألف, لو في اسوء الحالات كان المفروض ترتيب الموقع 50 ألف بس واضح انه هذا عاملينه قبل فترة بسيطة جدا وبعدين 100,000 / 7 = 14 ألف زائر في اليوم, اذا مستكثرين 14 ألف انا عندي مواقع يوصله 15 ألف زائر هل اتوقع انه يوصف بشبكة اجتماعية ومن اشهرها في مجالها العربي؟

    3- المحتوى, شو هذاك من محتوى ؟ 7 صفحات محتوى كل صفحه فيها 16 وصفة يعني حدود 112 وصفة, ومعيشينا انه اعظم موقع في التاريخ العربي….

    كتبت مليون مرة, يا ناس كونوا محايدين, يا ناس غطوا اخبار المواقع كلها بدون تفرقة, بس معيشينا انه احنا العرب بهايم ومافي ابداع ومافي شيء, وبين فترة والثانيه انكتبت مقالة ليش مافي ابداعات وافكار وكيف نطلع مواقع ناجحه ومدري شو, كيف تبو تطلعوا وتبينوا للناس انه في ابداعات, اذا انتو كأشخاص تغطوا فقط مواقع صديقه ومواقع تعرفوا اصحابها…ألخ

    —————

    انا لست ضد الموقع, وبالعكس فكرة الموقع جميله وحلوه, واحي صاحبه على الجهد الحلو الي اشتغل فيه, بس تيجوا تستغبوا اعضائكم وزواركم لا هذا شيء ما ارضاه. اذا تريدوا تعملوا له دعاية, اكتبوا في بداية الموضوع “هذا موقع صديق نريد نعرفكم عليه” او تحطوا له بانر غير كذا ياريت تلتزموا بالترجمة من المصادر الاجنبية.

    اعتذر انه ردي كان عدائي بس اعتبروه تعنيف من شخص يريد دائما الافضل منكم.

  2. أخي الغالي أنا لا أرفض أن اكتب عن أي موقع عربي مفيد وهدفي هو المساعدة لا غير كل ما أتلقى اميل عن موقع جديد اكتب عنه فورا و لو كانت دعاية لكانت كتابتنا لهذه لتدوينة بأجر مدفوع
    أسعدني ردك وأنا تحت أمرك مستعدة أكتب عن أي موقع وكتبت على الكثير في الماضي تستطيع التأكد لوحدك وكانت كلها بهدف المساعدة

  3. اختي ايمان جميل هي مساعدتك لاي موقع عربي مفيد ولكن يا اختي إذا اردتي التحدث عن موقع مثل هذا فياريت تكون فيه مصداقية في نص الخبر فكمثال عندما تقولي من أكبر وأشهر مواقع الطبخ فهذا كلام عاري من الصحة فهناك مواقع عربية كثيرة اكبر واشهر منه بكثير في هذا المجال ..

    باختصار لا مشكلة في مساعدتهم بوضع مقالة عنهم ولكن يجب ان تكون هناك مصداقية في كتابة المقالة ..

    موفقة اختي ..

  4. مثل ما ذكرت سابقا, مقالاتج تعجبني, بس هالمقال من بدايته لين نهايته غلط,

    كان يجدر بكِ ذكر النقاط الاتيه في المقال:

    1- ذكر ان الموقع لازال في بدايته, ولكن خرج عن المعتاد من منتديات ومحتوى قديم, وعمل موقع اجتماعي بطريقة جديدة وعصرية.

    2- يتميز الموقع بالتصميم الجميل والمتناسق, حيث يسهل للمستخدم رؤية الشكل النهائي للوصفه بدون عناء دخول الموضوع (او الوصفه).

    3- الموقع يسهل للمستخدم البحث عن ما يريده لانه واضع كل نوع من الاطباق في قسم ويقدر يوصل له من اعلى جميع الصفحات بكل سهوله….

    وتكلمي عن المسابقة, اما الكلام الي اقتبسته سابقا ما كان له داعي ومغلوط, الموقع حلو وفكرته جميله وبالفعل دعم مثل هالمواقع شيء مهم جدا من قبلنا ومع الخطوات الصحيحه الموقع ان شاء الله له مستقبل حلو.

    اعتذر مره اخرى على الرد العدائي…. ولا مانع لدي بحذف الرد دام الرساله وصلت….

  5. ملاحظ ان الخليجين بالفترة الاخيرة مهتمين بالطبخ كثير في مواقع كثيرة ظهرة عن الطبخ ودليل المطاعم ومن هذه الشلة ، والمشكلة انك تدخل هذه المواقع تلقى فيها اكل من النوع الغالي ولا وصفة اقل شي تكلفك 100 ريال سعودي ، والغريب انك تلاقي فئة كثيرة في هذا المجتمع حريمهم ما يعرفون يطبخون ويعتمدون على الشغالة ؟؟

  6. اختي الكريمة زودتك اكثر من مرة بأكثر من موقع وافكارها مميزة وللاسف لم يتم الكتابة عن الموقع طبعا لم يكن هناك سبب

  7. لاحول ولاقوة الا بالله كل القضية هذي عشان آكل …… وفي النهاية الاتصال بآقرب مطعم للوجبات السريعة ههههههههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى