الأخبار

فيس بوك يتعاون مع HTC لصنع هاتف ذكي خاص به

قالت Bloomberg أن موقع التواصل الإجتماعي الشهير فيس بوك يعمل مع شركة HTC على صنع هاتف ذكي يتوقع طرحه منتصف العام القادم.

ولم يفصح فيس بوك عن أية تفاصيل، كما رفض التعليق على الخبر.

ولكن قال مسؤول في الشركة عن إستراتيجيتها حول الهواتف المحمولة، أنها تعتقد أن كل جهاز سيكون أفضل لو كان إجتماعياً بشكل أكبر.

وأضاف أن فيس بوك يعمل مع عدة جهات من قطاع الهواتف المحمولة كمشغلي خدمات الإتصالات و مصنعي القطع الإلكترونية والأجهزة ومطوري التطبيقات لتقديم تجربة إجتماعية أفضل لمزيد من الناس حول العالم.

وبدأت الشائعات حول هاتف فيس بوك الذكي تظهر منذ عامين، وأنكرت الشركة عن نيتها في البداية تطوير نظام تشغيل خاص بالهواتف المحمولة ليستخدم ضمن هواتف تصنعها شركات أخرى.

وهذه ليست المرة الأولى التي تنشر بها وسائل الإعلام عن تعاون الشركة التايوانية HTC مع فيس بوك على صنع هاتف محمول ذكي. حيث تحدثت الصحافة نوفمبر الماضي عن هاتف يجري العمل عليه يعمل بنظام أندرويد ويحمل الاسم الرمزي Buffy ويتضمن تقنيات الشبكات الاجتماعية متضمنة فيه.

وفي مايو الماضي ظهرت تقارير تفيد أن HTC في مرحلة تعاون مع فيس بوك لتخصيص هواتفها الذكية ودمج الشبكة الاجتماعية فيها والتي ستظهر في الربع الثالث من العام القادم.

وكانت HTC قد صنعت هاتفين ذكيين يحملان خصائص الفيس بوك عبر زر خاص بالشبكة الاجتماعية. وهما HTC Status و HTC Salsa.

المصدر

‫9 تعليقات

  1. اتوقع ان الهاتف سيكون مصيره الفشل لأن فيس بوك لايعدو كونه موقع تواصل اجتماعي….. وجهه نظر

  2. فاشل فاشل فاشل الهاتف مصيرة الفشل | الان هواتف اندرويد والايفون هم اللي مصيطرين على السوق بشكل كبييير ثم يأتي الويندوز ثم اخيرا النوكيا >> اضن هاتف الفيس بوك بيصير موازي للنوكيا بنسبة الشراء او اكثر بقليل + لاداعي له بنظري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى