الفيس بوك سيطلق زر Subscribe للصفحات

يبدو أن موقع التواصل الإجتماعي الأكبر عالميا فيس بوك في طريقة لإطلاق ميزة جديدة يقوم باختبارها في الوقت الحالي وتتمثل هذه الميزة في إضافة زر المشاركة أو  Subscribe للصفحات التجارية .




ويذكر أن هذا الزر شبيه إلى حد كبير بزر Follow الموجود في تويتر حيث تم اطلاقه أول مرة للحسابات الشخصية في شهر سبتمبر الماضي ويمكن المستخدمين من الاطلاع  على مشاركات الأشخاص الآخرين حتى و إن لم يكن صديق معهم بشرط أن تكون هذه المشاركات للعموم و في شهر ديسمبر تم إطلاق هذا الزر لمواقع الأنترنت والمدونات .

ربما يتساءل الكثيرين عن أهمية هذا الزر للصفحات وهي لعامه الناس من البداية !!في الحقيقة هذا التحديث سيساعد كثيرا المستخدمين في الحفاض على خصوصيتهم فنحن نعلم أن جميع الصفحات التي سجلت اعجابك بها تظهر على حسابك الشخصي ولكل من أراد القيام بنظرة بسيطة على معلوماتك بينما لو قمت بعمل  Subscribe ستتلقى تحديثات الصفحة دون الاضطرار لعمل “like” ودون أن يعرف أي أحد .

أنا شخصيا أعتقد أن هذا التحديث ذو حدين متناقضين لأنه سيساعد المستخدم العادي ولكن سيتسبب بالضرر لبعض الصفحات التي تعتمد على عدد المعجبين لخططها التسويقية على الفيس بوك .

هل ظهر هذا الزر على صفحاتكم أو لا؟

المصدر