الأخبار

مايكروسوفت تسجل أول خسارة مالية في تاريخها

500px-Microsoft_wordmark.svg

أعلنت مايكروسوفت أكبر مصنع للبرامج في العالم أنها سجلت أمس أول خسارة في التاريخ منذ 26 سنة وهي نفس النتيجة التي توقعتها الشركة في السابق فقد بلغ مجموع الخسائر خلال هذا الربع 492 مليون دولار، أو 0.06 دولار لكل سهم وهي بعيدة كل البعد عن صافي الدخل الذي يقدر بـ 5.9 مليار دولار أو 0،69 دولار للسهم الواحد في نفس الفترة من العام الماضي .

وتجدر الإشارة إلى أن هذه النتائج لا تعتبر سيئة للغاية فمايكروسوفت تسجل إرتفاع بنسبة 4% في ايراداتها بصفة سنوية ليصل إلى حدود 18.06 مليار دولار رغم تراجع مبيعات الأجهزة بصفة ملحوظة أما مبيعات أنظمة الويندوز فقد سجلت إنخفاض بنسبة 3% فقط السنه الماضية .

وفي نهاية الإعلان عن هذا التقرير الفصلي يوم أمس ذكر ستيف بالمر أنه متفائل كثيرا ويتوقع أن تشهد الفترة القادمة أرباح طائلة لمايكروسوفت بسبب إطلاق نظام الويندوز 8 و الأوفيس 15 .

المصدر

‫3 تعليقات

  1. هذا الإنخفاض لن يؤثر على مايكروسوفت لأنه جاء بسبب شطب مايكروسوفت لقيمة شركة الإعلانات الإلكترونية (أي كوانتيف) التي تشترتها قبل خمس أعوام والإنخفاض ليس في مبيعات الشركة أو ما شابه بما معنى أنه في الربع الثالث لن توجد هناك خسائر أو إنخفاضات

  2. والله اتوقع راح ترتفع بعد نزول الجهاز surface اما بالنسبة لأجهزة pc 86 أقولها لمايكروسوفت لا تتفألي

  3. مايكروسوفت تخسر لأول مرة في تاريخها ، و قبل فترة نينتيندو تخسر لأول مرة في تاريخها

    التقنية تغيّرت رأسًا على عقب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى