الأخبار

أندرويد النظام الأكثر إنتشاراً في العالم

أصبح نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد اليوم النظام الأكثر إنتشاراً على مدى العالم بحسب آخر الإحصائيات التي تخص الربع الثاني من العام.

ونشرت شركة Adfonic المتخصصة بالإعلانات على الهواتف المحمولة أنه وفي نهاية الربع الثاني من العام الحالي حصد نظام التشغيل أندرويد على الحصة الأكبر من نسب ظهور الإعلانات في شبكتها الإعلانية.

وكانت 46% من الإعلانات تظهر على هواتف تعمل بنظام أندرويد، في حين وصلت حصة الإعلانات على نظام iOS إلى 34% فقط خلال الربع الثاني.

وبحسب الشركة فإنها المرة الأولى التي يتفوق بها أندرويد من حيث ظهور الإعلانات وبالتالي الإنتشار الأوسع من iOS.

يذكر أن شركات إعلانية أخرى كبرى مثل Millennial Media و InMobi أفادت سابقاً بنفس الخبر حيث تغلب أندرويد على iOS من حيث الإنتشار.

ويعتمد تقرير شركة Adfonic على النتائج المأخوذة من 4 آلاف حملة إعلانية قامت بها شركات كبيرة مثل سامسونج و إي باي و ماكدونالد و غروبون و قوقل. وتصل إعلاناتها إلى 200 مليون مستخدم فريد للهواتف الذكية حول العالم ينفذون أكثر من 80 مليار طلب إعلان.

يذكر أن الربع الأول من السنة كان لصالح نظام iOS حيث كان منتشراً على 45% من الأجهزة المحمولة للمستخدمين الذين تعرض عليهم إعلانات الشبكة، في حين كان نصيب أندرويد فقط 38%.

وعلى مستوى العالم يتراجع إنتشار نظام iOS مقابل أندرويد، ونلاحظ الإنخفاض الأكبر في قارة أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية.

يمكن تحميل التقرير الكامل للإطلاع عليه عبر الرابط.

المصدر

‫9 تعليقات

  1. أعتقد أن الغالبة تفضل التعددية في الاختيار وليس الاحتكار، وهذا ما يوفره الويندوز في الحاسوب والأندرويد في الجوال. وأيضاً لو استمر الويندوز فون واكتمل أعتقد سيأخذ حصة كبيرة من المنافسين.

  2. اكيد الاندرويد بينتشر اكثر من الـios لاسباب : ١-النظام منتشر على اكثر من جهاز، والثاني رخص اجهزة الاندرويد مقارنة بمنتجات ios

  3. أنا أوافق الاخ “iPhone 4s” لانه من الطبيعي جداً ان ينتشر نظام مفتوح المصدر يحصل عليه اي جهاز تصنعه اي شركة بأي مواصفات على حساب نظام غير مفتوح المصدر تصنعه شركة واحدة على اجهزة محدودة …اما بالنسبة للويندوز فون كما ذكر الاخ “Mohammed” فانا أيضاً اوافقه الرأي الويندوز فون نظام رائع وقوي مع انه ما زال في بداياته على عكس الاندرويد وال iOS ولكني اعتقد انه يحتاج الى بعض الوقت لينتشر بالاضافة الى انه يجب عليه ان يبدأ مع شركة قوية في عصرنا الحالي ليس مع شركة ك نوكيا تحاول التقاط أنفاسها. مع احترامي لكل الشركات وكل الأنظمة وعدم تحيّزي لأي شركة او اي نظام فما يهمني الحصول على الافضل كمستخدم…….وفي النهاية هذا رأيي الشخصي فربما هناك من يؤيدني او يعارضني…….وآسف جداً على الإطالة..سامحوني

  4. المقالة مبنية على نسبة حصة ظهور الإعلانات في نظام اندرويد ونظام iOS ولأن أندرويد فيه إعلانات أكثر وبرامج مجانية أكثر لأنه مفتوح المصدر لهذا نسبته طالعة أكبر من باقي الأنظمة، لكن كاتب المقال إعتبر هذا المؤشر دليل على إنتشار النظام وهذا غلط لأن الأنظمة مش متساوية في نسبة تواجد برامج مجانية فيها إعلانات.

  5. اتوقع ان الاندرويد اكثر انتشارا لانها تهتم بالعميل من ناحية توفير جميع المتطلبات في الاجهزة اللتي تدعم الاندرويد
    بعكس ابل اللتي تفرض على العميل ان يبقى في دائرة خاصة فقط بمنتجاتها

  6. بالنسبة للاخوان اللي يقولو انه الاندرويد اجهزتوا رخيصة ..
    اقولك نعم هادي ميزة .. عندك اجهزة غالية و اجهزة رخيصة .. لا للاحتكار .. نعم للاندرويد ..
    يوما ما سيصبح 90%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى