الأخبار

تويتر : السعودية البلد الأسرع نمواً بإستخدام تويتر في الشرق الأوسط

قال Dick Costolo المدير التنفيذي لموقع تويتر في حديث لصحيفة لوس انجلوس تايمز أن المملكة العربية السعودية من أسرع المناطق نمواً في استخدام تويتر بالشرق الأوسط وبمعدل تجاوز 3000 %.

وذكر عدد من الإحصائيات حول نمو الشبكة فهي تملك اليوم حوالي 140 مليون مستخدم نشط، ثلثهم فقط في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة واليابان. كما أن نصف المستخدمين النشط يسجلون دخولهم للموقع مرة واحدة يومياً على الأقل. كما أن أكثر من نصفهم يستخدم الموقع عبر الهواتف المحمولة.

وسجل الموقع الرقم القياسي 1 مليار تغريدة بعد ثلاث سنوات وشهرين من إطلاقه، واليوم يرسل عبر الموقع 400 مليون تغريدة يومياً مما يعني أنه خلال يومين ونصف يتم إرسال مليار تغريدة.

ولم يفصح المدير التنفيذي عن الأرباح التي يحققها الموقع، إلا أنه أفاد بأنهم سيستمرون بسياسة النمو البطيئ والممنهج والتوسع على مهل، كما أنهم لايريدون التسرع للحصول على العوائد.

أما عن جديد الموقع فهو الإتفاقية الموقع بخصوص تغطية الألعاب الأولمبية، وقال المدير التنفيذي أنهم سيقدمون كامل طاقتهم لتكون تجربة متابعة أخبار الألعاب الأولمبية عبر الشبكة تستحق العناء.

المصدر

‫8 تعليقات

  1. السعودية لديها من العقول الجبارة مايبني مليون موقع مثل تويتر وفيس بوك ولكن لااهتمام بكل اسف ..

  2. التويتر ينمي ثقافة الحوار والنقد والافكار في مجالات عديدة,لقد خدم فئات كثيرة من المجتمع منها طلاب المدارس والمعاهد والجامعات لتواصل مع اساتذتهم ومعلمينهم .
    لكن لكل شي جانبين جانب سيئ وجانب حسن,متى استخدم الشخص الجانب الجيد ارتقى وتطور, بالعكس الذي يستخدم الجانب السئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى