الأخبار

جوجل تحسن في خوارزميات البحث بالصور

قامت جوجل العام الماضي بإدراج ميزة جديدة تتمثل في إمكانية البحث عن طريق الصور بعد ادراجها من الحاسوب في المربع الخاص بالبحث وها هي اليوم تقوم بإطلاق ثلاث تحديثات لتحسين خوارميات هذه الميزة وجعلها أكثر عملية بالنسبة للمستخدمين وهي كالتالي :

  1. ميزة Smarter best guesses أو أفضل التخمينات ذكاء :وذلك عن طريق تقديم نتائج أفضل وفقا لما تعنيه الصورة للمستخدم إعتمادا على رؤية الحاسوب الخاص به فإذا قمت بإدراج صورة عالم التقنية وكتبت بجانبها كلمة مخالفة لtech wd فحتما سيصحح لي هذا الإسم ويعطيني أسماء أكثر تحديدا .
  2. ميزة Knowledge Graph results :وتهدف جوجل من خلالها لتفهيم المستخدم أكثر من خلال تقديم مجموعة من المعلومات على الجانب الأيمن من نتائج البحث العادية حتى نتمكن من معرفة المزيد من  القصص الإخبارية المرتبطة بتلك الصور.
  3. تقديم مجموعة من الصور تشبه كثيرا الصورة التي قمت بالبحث عليها إعتمادا على الحجم والألوان والموضوع كما هو موضح في الصورة المدرجة فوق .

المصدر

‫5 تعليقات

  1. الخوارزميات عباره عن معادلات رياضيه اكتشفها العالم المسلم الخوازمي وبالنسبه لجوجل فهي تعتمد على خوازميات معقده لتسهيل وتسريع عمليه البحث وهذه المعادلة سريه جدا لأحد يعرفها سوى أناس مخصوصين في جوجل

  2. وأبشركم فكرة التحديث خلفها مبرمج عربي حصل على ثقة جووجل وهو صديق عزيز جدا
    أتمنى له التوفيق. ودمتم..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى