مايكروسوفت تكشف عن Surface اللوحي الخاص بها

كشفت مايكروسوفت النقاب عن الجهاز اللوحي Surface في المؤتمر الذي أقيم أمس بما يتوافق مع التوقعات التي دارت الأسبوع الماضي.




وسيتوفر اللوحي في طرازين مختلفين، الأثنين بشاشة HD من قياس 10.6 بوصة ولكن أحدهما بمعالج ARM ونظام تشغيل windows RT و بسماكة 9.3 ملم و وزن 676 غرام كما سيتوفر بسعتي تخزين 32 و 64 غيغابايت.

أما الطراز الآخر فسيكون بمعالج إنتل إيفي بريدج ويعمل بنظام تشغيل ويندوز 8 برو كما أن سماكته 13.5 ملم و وزنه 903 غرام وسيدعم USB 3.0 لكنه سيتوفر بسعات أكبر وهي 64 و 128 غيغابايت، وغطاء الجهاز مصنوع من مادة المغنيسيوم والذي حسب مايكروسوفت يعد أول جهاز لوحي في العالم مغطى بهذه المادة للحماية.

وبخصوص لوحة المفاتيح فإنها ستتوفر ضمن خيارين Touch Cover الذي يعمل باللمس المتعدد وسماكته 3 ملم و Type Cover ويعمل بالضغط وسماكته 5 ملم  وفيه أزرار حقيقية ويتوفر بعدة ألوان للطرازين.

كما يتوفر مع اللوحي القاعدة kickstand  و التي تكون مضمنة في الجهاز وقطعة يتم فتحها في الخلف تمكن المستخدم من وضع الجهاز على الطاولة بطريقة مريحة لإستخدامه، وهي مشابهة لقاعدة الآيباد و الغالاكسي تاب.

ويأتي كل من الطرازين مزود بكاميراتان أمامية وخلفية، ويحمل مكبرات صوت ستيريو، وميكروفونات ثنائية. ويأتي طراز البرو بقلم ضوئي Palm Block ويعمل بتقنية الحبر الرقمي  يمكنك استخدامه على الشاشة للتحرير و إضافة التعليقات أو التعليم على المستندات ويجب إبعاده حوالي 0.7 بوصة عن الشاشة التي تتكون من طبقتين إحداها للمس و الأخرى للقلم.

المصدر