الأخبار

غوغل تحمي ملايين المستخدمين يومياً من الفيروسات

أطلقت غوغل منذ خمسة أعوام ميزة التصفح الآمن عبر محرك البحث الخاص بها، بحيث تحمي عموم المستخدمين من الدخول أثناء بحثهم إلى مواقع تحوي فيروسات أو أنشطة احتيالية.

ويحمي التصفح الآمن المستخدم من المحتوى الضار وتهدف غوغل إلى أن تصبح نتائج البحث آمنة بالكامل، كما أنها تحمي من مواقع الإحتيال الإلكتروني التي تحاول سرقة بيانات المستخدمين الشخصية.

وتشير غوغل إلى أن البرمجيات الضارة والإحتيال لايزال يشكلان مشكلة كبيرة على الإنترنت، إلا أنها وعبر فريق التصفح الآمن تعمل جاهدة لمحاولة الحد من زيادة إنتشار الأضرار.

وهذه بعض الإحصائيات عن السنوات الخمس الماضية:

– تحمي غوغل 600 مليون مستخدم على الإنترنت من خلال الحماية الموجودة في متصفحات الإنترنت كروم، فايرفوكس، و سفاري حيث أنها تعرض ملايين التحذيرات الأمنية للمستخدمين يومياً عندما تجد إحدى نتائج البحث تحوي فيروسات أو برمجيات إحتيال وسرقة.

– عثرت غوغل على حوالي 9500 موقع ضار جديد يومياً وتضيفهم لقائمة طويلة من المواقع التي يجب التحذير منها.

– يظهر يومياً ما يقارب 12 إلى 14 مليون تحذير لمستخدمي محرك البحث حول تهديدات أمنية سيتعرضون لها لو دخلوا بعض المواقع, كما تظهر حوالي 300 ألف تحذير عن تحميل مواد ضارة أو مدمج بها فيروسات من خلال الحماية من التحميل الضار الموجودة في متصفح كروم.

– ترسل غوغل يومياً آلاف التنبيهات لمدراء المواقع حول ما تكتشفه في مواقعهم لإصلاح الخلل وحذف الفيروسات.

وتنصح غوغل المستخدمين عدم تجنب تحذير الدخول للمواقع للإشتباه بكونها تحمل فيروسات، كما تنصح مدراء المواقع بالإشتراك في التحذير من الفيروسات ضمن قسم أدوات مدراء المواقع في غوغل.

ويلاحظ أن نشاط الفيروسات قد كان مرتفعاً نسبياً منذ بداية عام 2010 وبدأ بالثبات تدريجياً طوال عام 2011، إلا أنه عاد لينشط وبشكل قوي في عام 2012.

المصدر

‫4 تعليقات

  1. اليوم دخلت الى محرك البحث جوجل الصفحة الرئيسية و باستخدام متصفح الكروم الخاص بجوجل وتفاجئت بوجود تحذير من المحتويات وتوصيه بعدم فتح الصفحة!!!

  2. اليوم جيت بفتح صفحة على الإنترنت وجاءت الصفحة الحمراء وعرفت إنه بالداخل يأنه فايروس او صفحة إحتيالية
    وهاذي افضل خطوة تقدمها قوقل وليس كالإكسبلور العقيم .. :/ متصفح غبي وشركة لاتعرف تفكر
    وشكرآ على موضوعك

  3. كيف عرفت انها فيروسات ؟ ممكن تكون دودة او تروجان او صفحة مزيفة … الخ ، اتمني التخفيف من إستخدام كلمة فيروسات واستبادلها بـ محتوي ضار او برامج خبيثة او اي شيء ليس له علاقة بالتصنيف استخدام كلمة عامة مثل المكتوبة في الصورة Malware .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى