الأخبار

مايكروسوفت تطلق شبكتها الاجتماعية So.cl بشكل رسمي

في هدوء تام فتحت مايكروسوفت أمس الباب على مصراعيه لدخول شبكتها الإجتماعية الجديدة So.cl بشكل رسمي ،هذه الشبكة التي تم اطلقها في شهر يوليو  السابق والتي صممت خصيصاً لطلاب الجامعات والباحثين في مجال الإعلام الإجتماعي لتمكينهم بكل سهولة من التواصل مع اصدقائهم وتبادل المعلومات والأبحاث ويمكنهم تسجيل الدخول بإستعمال مختلف الشبكات الإجتماعية مثل فيس بوك وتويتر كما يستطيعون القيام بأي عملية بحث من خلال محرك Bing هذا إضافة إلى محادثات الفيديو وتجدر الإشارة إلى أن شبكة So.cl متاحة الأن لطلاب جامعة واشنطن و جامعة سيراكيوز وجامعة نيويورك ومن المقرر أن تقوم مايكروسوفت بإضافة بعض الجامعات والمدارس الأخرى قريبا  لإثراء الشبكة وتزويدها بالخبراء في هذا المجال لمساعدة الطلاب في ابحاثهم .

للمزيد من المعلومات حول هذه الشبكة عليكم زيارة هذا الرابط

المصدر

اظهر المزيد

‫8 تعليقات

  1. عزيزى X OS
    لا تحكم على شئ قبل مراجعتة جيداً .. ثم اضف الى ذلك نقاط الضعف التى أدت الى قرارك. هذا هو الانتقاد ! فمن المستحيل ان لا تجد على الاقل نقطة واحدة قد تكون قوية .. فا أنا استخدم هذه الشبكة منذ ال 4 أشهر. وارى فيها مميزات استفدت منها شخصياً. حيث انها مقدمة للطلاب والبحث العلمى. ليس كباقى الشبكات الاجتماعية.
    ودخول مايكروسوفت بهذا المجال لابد وان يحترم. فهى ليست بالشركة الصغيرة. اسف على الاطالة !

  2. سؤل أخي بما أنك مستخدم قديم لشبكة لماذا باب الأنظمام مغلق الأن أو تحتاج لدعوة لتجربتها؟ أرجو المسعدة لأني متشوق لتجربتها و الأستفادة منها

  3. بحسب علمي بهذه الشبكة .. هي ليست للمُنافسة مع تويتر أو الفيس بوك .. هي فقط وسيلة لتبادل المعلومات حول أمور مُختلفة ..

    أتوقع بأن مايكروسوفت و إن لم تهدف اليوم إلى المُنافسة .. (إن نجحت في تقديم الجديد) اللذي يعكس صورتها و يكون ماركة مُسجلة لها .. فإنها ربما تقوم بتغيير دفة العمل إلى المُنافسة ..

    الهدف من هذا في نظري هو أن يكون العمل على هذه الشبكة بهدوء و بتركيز بعيدا عن الضغوط من خلال تقديم مواصفات و أدوات جديدة تُعجب المُستخدمين .. و عندما يكون الإعلان لهذه الشبكة هو من خلال المُستخدمين ربما يكون هنالك توجه مُختلف ..

    لو كنت مسؤولا عن هذه الشبكة لوجهتها كليا نحو المجال التعليمي .. لتكون شبكة اجتماعية خاصة بالمجال التعليمي .. و ذلك بتوظيف الواجهة الرسومية و حتى الأدوات و كل شئ نحو الخدمات العليمية .. بهذه الطريقة لن تكون فقط فريدة من نوعها بل ستُنافس البلاك بورد و الموودل ..

    لننتظر و نرى ما سيحدث ..

    تحياتي

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كيف يمكن أن أجعل جامعتي مدعومة؟
    هل بمراسلتهم أم مراسلة الجامعة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى