تجربتي الخاصة في محاولة لفتح الايفون على شبكة AT&T

قبل يومين، بدأت شركة AT&T باستقبال الطلبات لمن يريد فتح الايفون المقفل على شبكتهم الخاصة. وقامت الكثير من المواقع بشرح طريقة فتح الايفون سواءً عن طريق الاتصال بخدمة العملاء او عن طريق موقعهم على الانترنت.




بحكم تواجدي في امريكا كطالب مبتعث، وكعميل في شركة AT&T. شدّني الخبر كثيراً خاصةً اني لا استطيع ان استخدم جهازي الايفون عندما ازور المملكة العربية السعودية في اجازاتي. فتابعت المواقع ولكن لم اجد جواباً لبعض أسئلتي والمعلومات لم تكن وافية وكافية وشاملة. فجميع المواقع الاجنبية ذكرت انه يجب اكمال العقد حتى يتمكن العميل من فتح قفل جهازه، والأغلب ذكر ان العميل لا يستطيع ان يفتح جهازه ان لم يُكمل عقده والبعض ذكر انه يجب ان يدفع بعض الرسوم لفتح جهازه ان لم يكتمل عقده! ولكن لم يؤكد أحد عن خبر الرسوم الاضافية. ووجدت ايضاً استفسارات كثيرة في بعض المواقع العربية عن هذا الموضوع. فتحدثتُ الى الشركة اليوم عن طريق موقعهم وأخذت منهم جميع أجوبة ما لدي من اسئلة.

في البداية، سأذكر طرق فتح الجهاز، وبعدها سأذكر حالتي الخاصة في محاولتي لفتح جهازي الايفون.

طريقة فتح الايفون سهلة ولا تحتاج لأكثر من ١٠-١٥ دقيقة، والاسهل عن طريق موقعهم على الانترنت. الفيديو يوضح الطريقة بشكل مفصّل وواضح جداً.

الطريقة عن طريق محادثتهم في موقعهم على الانترنت:

  • – تجهيز أو كتابة رقم الـ IMEI الخاص بجهازك. طريقة معرفة الرقم هي:

Settings > General > About

اعدادات > عام > حول

  • بعد ادخال اليوزر نيوم والباسوورد في الموقع:
                 Support > Wireless Support > Wireless Support Chat
  • بعد ان تبدأ المحادثة، اكتب “I want to unlock my iPhone”
  • سيطلب منك رقم الـ IMEI للتأكد من عقدك اذا انتهى ام لا!
  • بعد ان يتأكد انه انتهى، سيطلب منك الايميل لإرسال رساله تحتوى على بيانات فتح القفل.
  • سيتم ارسال الرساله خلال اسبوع، وستستطيع ان تفتح قفل الجهاز بعد عمل “ريستور” للجهاز. طبعاً يُنصح بعمل “باك اب” للجهاز في الايتونز قبل عمل “ريستور”.

بالنسبة لحالتي الخاصة (قد لا تُفيد الكثير، ولكن اردت ان اشارككم بها لمن يهمه الامر)، فعقدي ما زال جارياً، وسينتهي بعد ٥ أشهر تقريباً. وحسب كلام الموظف، ان اردت ان افتح قفل جهازي الان، فيجب علي ان أُلغي جميع خدماتي وأن ادفع مبلغ وقدره ١٣٥ دولار (ما يقارب ٥٠٠ ريال). والمبلغ يختلف حسب المدة المتبقية للعقد. فقد سألته عن عقد زوجتي والذي سينتهي بعد سنة ونصف وحسب كلام الموظف انه سيكلفني مبلغ وقدره ٢٦٠ دولار (٩٧٥ ريال) حتى افتح القفل الان!

وكملاحظة مهمة، إن تم فتح قفل الايفون الان، فالمستخدم لديه مُهلة ٥٩ يوم حتى يعود لشركة AT&T ويسترجع رقمه! ان لم يَعُد بعد هذه الفتره، فسيخسر رقمه، وسيضطر ان يشتريه من جديد ان لم يسبقه احد.

أرجو ان يكون الموضع وافي وشامل. لمن لديه أي سؤال اتجاه هذا الموضوع، ارجو ان لا يتردد.

تحياتي.