الأخبار

موزيلا تعمل على إطلاق نسخة جديدة من فايرفوكس تتوافق مع واجهة المترو في ويندوز 8

500px-Mozilla_Firefox_wordmark.svg

يعتمد نظام الويندوز 8 بشكل أساسي على واجهة المترو الجديدة هذه الواجهة التي أخرجت مايكروسوفت بشكل كلي من البوتقة القديمة التي تم الإعتماد عليها لأكثر من 15 سنة مع تطورات بسيطة جداً. وسعياً منها لملاحقة ركب التطور ومواجهة التحديات أعلنت موزيلا أنها تخطط لإطلاق نسخة جديدة من فايرفوكس تتوافق مع واجهة المترو في ويندوز 8 ليكون متكامل مع هذه البيئة الجديدة التي تعتمد بالأساس على الأجهزة اللوحية و شاشات اللمس.و اشارت موزيلا أن هذه النسخة الجديدة سوف تستند على المحرك المفتوح المصدر Gecko كما اضافت أنها ستكون جاهزة في الربع الثاني في العام الحالي ولكن المثير للإهتمام والتساؤل هنا أن مايكروسوفت أيضاً قامت ببناء نسخة جديدة من انترنت اكسبلورر لتكون متوافقة مع نظامها ويندوز 8 رغم أنها لا تدعم بعض الإضافات من أدوبي فلاش وغيرها ومازال الأمر غير واضح ما إذا كانت المتصفحات الأخرى ستدعم هذه الإضافات أو لا ولكن الأيام جديرة بأن تكشف لنا عن مزيد من التفاصيل لنوافيكم بها إن شاء الله .

المصدر

‫4 تعليقات

  1. من المرّجح أن موزيلا ستعتمد على تقنية الـ HTML 5 في متصفحها المتوافق مع Windows 8 خاصة و أن أكبر مواقع التي تعتمد على الفلاش وهو Youtube قد أدخل خيار مشاهدة الفيديو بتقنية الـ HTML 5..

  2. مهما فعلت موزيلا من تعديلات فلن تفلح امام العملاق جوجل كروم وجهة نظر

  3. أتفق معك يا أخي العزيز, في وقت من الأوقات كان من حظ الفاير فوكس أن كل من هو كاره للأنترنت أكسبلورر لا يجد خيارا حقيقي أمامه سوى الفايرفوكس ولكن الآن ومع ظهور كروم فلن يكفي أن يكون مجرد الحل البديل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى