الأخبار

جوجل كروم يتراجع لأول مرة منذ عامين

google-chrome-browser-logo

طبقاً لأحدث الإحصائيات الأخيرة التي قامت بها شركة Net Applications والتي رصدت عدد مستخدمي متصفح جوجل كروم فإن حصته قد انخفضت لأول مرة منذ عامين من 19.11٪ في شهر ديسمبر إلى 18.94٪ في شهر يناير الماضي وبالمقابل فإن نسبة متصفح مايكروسوف الشهير اكسبلورر قد ارتفعت  من  51.87 ٪ إلى 52.96٪  ويعود هذا الإنخفاض إلى ردة فعل جوجل و عقابها  لنفسها بمنع ظهور رابط تحميل المتصفح من نتائج البحث لمدة 60 يوم اثر الفضيحة الكبيرة التي مرت بها بعد أن خالفت سياستها الخاصة بالروابط ودفعت لبعض المدونين للتشهير بمتصفحها المحبوب  .

المصدر

‫8 تعليقات

  1. أنا شخصيا كمستخدم تنازلت عن غوغل كرووم بعد أن كان متصفحي الرسمي و ذلك لأنه بدأ يواجه بعض الأعطال المزعجة فعلا كالتحديثات العشوائية عكس فايرفوكس الذي يستخدم لكل فئة (beta, nightly, aurora, official) قناتها الخاصة
    لذلك أصبحت أستعمل فايرفوكس رسميا الآن

  2. ومع هذا التراجع ما زلت افضل كروم عن باقي المتصفحات،
    البعض يفكر بطريقة غريبة اذا تراجعت الشركة في ترتيبها او ارباحها يستحسن تغيير المنتج،

    بالنسبة للمشاكل لم ارى اي مشكلة، فقط اهتم بتحديث الفلاش على المتصفح Plugin وتاكد من انك على اخر اصدار

  3. أنا كنت مستخدم كروم ولازلت أنصح فيه .. لكن بعد ما أنتقلت للـ46-bit عانيت من مشاكل توقف الفلاش والـShockwave مما سبب لي أزعاج كبير ..

    ورجعت للـFirefox بعد ما هجرته من الأصدار الثالث ..! ومرتاح معاه ..

  4. لاحظت منذ ان اعلنت جوجل عن متصفحها الشهير كروم, حربا كبيرة عليه من الناس والشركات هل لانه استطاع ان يحتل الصدارة من متصفحات اصبح لها عشرات السنين؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى