الأخبار

خبز الزنجبيل يهيمن على 50,51 ٪ من هواتف الأندرويد

رغم إنتشار نظام الأندرويد بسرعه فائقة في العالم وهيمنته على سوق أنظمة الهواتف الجوالة  وسعي جوجل لتطويره كل مرة إلا أنه يعاني من بعض المشاكل  أهمها تعدد  النسخ المطروحة وتأخر إرسال التحديثات مما إلى وجود 5 نسخ أندرويد تتعايش مع بعضها بمعنى أنا حازت على نسب إستعمال متقاربة.

هذه النسخ هي كوب كيك ودونتات وايكلير وفرويو  والايسكريم سندويتش أما خبز الزنجبيل فقد سيطرت على حوالي 50.51% من الأجهزة وهي النسخة 2.3 في حين أن بقية الإصدارات الخمسة التي ذكرناها ما زالت تشكل 47 ٪ فقط ولا ننسى قرص العسل الخاص بالأجهزة اللوحية .

نسخة الأيسكريم ساندوتش هي نسخة جديدة لذلك لم تحصل على نسبة جيدة بينما حصلت نسخة فرويو  على 35.3%  و 1.3% لنسخة الدونات وصدقوا أو لا تصدقوا، هناك  0.8% من الهواتف تعمل على النسخة الأقدم كوب كيك.

صراحةً أرى أنه من العدل إلغاء كوب كيك و والدونات ويجب أن نرى تحولا في المستقبل من فرويو إلى الزنجبيل و من الزنجبيل إلى ساندويتش الآيس كريم أو في حالة استثنائية من فرويو مباشرةً إلى الآيس كريم .

المصدر

اظهر المزيد

‫6 تعليقات

  1. اتمنى اشاهد موضوع واحد فقط عن الاندرويد او IOS بدون تعصب في كل موضوع تتكرر الخلافات بيع عشاق الاندرويد و IOS
    شكرا لكِ إيمان الزبيدي

  2. الخمسة جميعها اندرويد

    مثل ios 5 وios4 (هل هذا اسمه)
    او بشكل اوضح مثل ويندوزxp وويندوز7 وويندوز8 وويندوز فيستا ووووووو

    جميعها نظام ويندوز ولكن اصدارات مختلفة

  3. تعليقك مرح ولكن كنت اتمنى ان يكون بعيداً عن التعصب والميل لشركة معينه،، سواء كنت من معجبي شركة ابل او غيرها.. وعموماً شركة ابل ومنتجاتها في الطليعة رضيتم ام ابيتم.. وشركة جوجل ومنتجاتها اثبتت جدارتها وهي في طلوع رضيتم ام ابيتم. :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى