الأخبار

مكافي : ارتفاع كبير في استهداف نظام الاندرويد بالبرامج و الملفات الضارة

يعاني نظام الاندرويد من كثرة الملفات والبرامج الضاره فيه خصوصا من بعض التطبيقات التي يتم نشرها في متجر الاندرويد وهذا بسبب ان قوقل لا تقوم بالتدقيق بشكل كبير على التطبيقات المنشورة في متجرها ، و لقد ذكرت شركة مكافي في تقرير لها خاص بالربع الثالث لهذا العام بان استهداف نظام الاندرويد بالبرامج والملفات الضارة ارتفع بنسبة 37% عن الربع الثاني لهذا العام

واكثر هذه التطبيقات التي تسببت بالضرر في نظام الاندرويد هي تلك التطبيقات التي تقوم بسرقه بيانات المستخدمين وارسالها على شكل رسائل نصية و كذلك التطبيقات التي تحفظ اي نشاط يقوم به المستخدم فيه هاتفه مثل المحادثه و تطبيقات برامج الحماية المزيفه وتطبيقات سرقة كلمات المرور

هنا رسم بياني يوضح مدى ارتفاع وجود الملفات الضاره في الاندرويد في كل ربع سنوي

 

android

وهنا رسم بياني يوضح مدى تعرض نظام الاندرويد للهجمات حيث اصبح النظام هو المقصد الوحيد من بين الانظمة في نشر الملفات و البرامج الضاره فيه

الرسم البياني بعد الفاصل

malwae

المصدر

اظهر المزيد

‫6 تعليقات

  1. أتفق معك سعود في أن غوغل لا تقوم بالتدقيق اللازم للتطبيقات المنشورة على المتجر..
    ولكن مكافي من مصلحتها نشر مثل هذه الأخبار فهذه لقمة عيشها.. وبعد أن أكدت غوغل قبل عدة أيام أن شركات الحماية تنشر إحصائيات كاذبة لتبيع منتجاتها.. وأكدت كذلك بأنه لا يلزم على الإطلاق وجود تطبيقات حماية لنظام تشغيل مثل اندرويد.. على أية حال الموضوع يتباين بين ذا وذاك..

  2. يازين ابل وسياستها في الآمان

    تشتغل ع الجهاز وبالك مرتاح لا تجسس ولا فيروسات

  3. سعود ☺
    ستأكلك الروبوتات ♥
    انتبه فجيش ♥الأندرويد♥ قادم

    عاجلاً ام آجلاً ستسقط هذه الشركات المتلاعبه ان شاء الله ♥

  4. أستاذي سعود الهواوي، كنت أتمنى ان تتعمق أكثر في المصادر ولا تعتمد على مصدر واحد،
    تعليق كرس ديبوني المسؤول عن البرامج المفتوحة المصدر في قوقل:
    المصدر الرئيسي لتعليقه على هذه الاحصائية باللغة الانجليزية > http://goo.gl/30HSH

    عن كرس ديبوني (الترجمة من موقع أردرويد):
    “جميع الشركات الرئيسية لديها متاجر تطبيقات, وجميع الشركات الرئيسية لديها تطبيقات سيئة, ويتم اكتشافها ثم حذفها من المتجر.
    لا يوجد هاتف خليوي لديه مشكلة “فيروسات” بالشكل التقليدي الذي نراه في ويندوز وبعض أجهزة الماك. هناك بعض الأشياء الصغيرة لكنها لا تستطيع التأثير بشكل كبير بفضل طبيعة الأنوية المستخدمة.**لا يوجد جهاز بنظام لينوكس لديه مشكلة فيروسات حقيقية.
    شركات الفيروسات تلعب على مخاوفكم وتحاول بيعكم برامج حماية لا قيمة لها لأندرويد و RIM و iOS. إنهم دجالون ومحتالون. إذا كنت تعمل بشركة تبيع حماية ضد الفيروسات لأندرويد أو iOS أو RIM فيجب أن تخجل من نفسك.”

    وأضاف أيضاً:
    “إذا قرأت تقريراً تحليلياً حول “الفيروسات” التي تصيب iOS, أندرويد أو RIM فأنت تعلم الآن بأن شركة التحليل ليست صادقة وبأنها مليئة بالدجالين.”

    و في رأيي أتوقع هذا الخبر هو مجرد تسويق لشركة مكافي لا أقل ولا أكثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى