الأخبار

قوقل تقدم ميزة البحث عن الكلمات حرفيا

عندما نستخدم قوقل في البحث فإن قوقل تقوم بتحسين عملية البحث من خلال توفير أدوات مساعدة وتلقائية للمستخدم مثل التصحيح اللغوي للكلمة والبحث عن المرادفات والكثير من التحسينات الأخرى، ولكن بعض المستخدمين لا يريد أن تقوم قوقل بعمل أي شيء للكلمات التي يريد البحث باستخدامها، وكان في السابق يمكن استخدام علامة + ولكن قوقل أزالت العلامة واستخدمتها لقوقل بلس وذكرت بأن نسبة استخدامها سابقا لم تتجاوز 17.% . لذلك أعلنت قوقل بأن يمكن للمستخدمين البحث عن الكلمات حرفيا من دون تعديل أو عرض مرادفات أو تصحيح لغوي للكلمة.

verbatim tool

ويمكن الدخول على البحث حرفيا للكلمات من خلال الذهاب للخيارات الإضافية لنتائج البحث والتي تظهر في القائمة اليمنى للغة العربية والقائمة اليسرى للغة الإنجليزية ومن ثم الذهاب للخيارات المتقدمة واختيار كلمة verbatim من القائمة وبذلك يتم عرض النتائج حرفيا من دون تعديل كما ذكرنا سابقا

ولقد حاولت تجربة هذه الإضافة ولكن حتى الآن لم تظهر عندي وستظهر الميزة الجديدة لعموم المستخدمين بشكل تدريجي

المصدر

‫3 تعليقات

  1. الشي الاول قوقل هذا آيه من آيات هذا الزمان , والشي الثاني بالنسبه لخاصيه البحث كل شخص يعطي حسب رغبته وما يراه مناسب !

    يعني ممكن يكون فيه شخص علامة التنصيص لا يكاد يستغني عنها , ولكن هالشخص ما يشكل ولا 0,000001 % فما يعني هذا ان الموقع صار ما يناسب !!

    لكن بالنسبه لقوقل انا اشوف وهذي وجهة نظري ان كل خطوه الى حد الان تزيد من اعجابي به اكثر واكثر ,, وبالنسبه لخاصيه البحث بالكلمه بالعكس هذي ميزه والسبب كالتالي : انها تزيد من سرعه بحثك لاكثر من كلمه مخصصه بنفس الوقت , يعني لو بغيت بالنظام القديم اني ابحث عن مثلاً 10 كلمات في كل كلمه لازم احط علامه + لكن الان بمجرد الضغط على كلمه Verbatim اي بحث بعد هالاختيار بيكون حرفي ! وهذا شي ممتاز :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى