منوعات

2011 Cairo Security Camp: أكبر مؤتمر لأمن المعلومات بالشرق الأوسط

slider1

تستضيف الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتجمع الخامس يومي الجمعة والسبت المقبلين مؤتمر 2011 Cairo Security Camp والذي يناقش أمن وحماية المعلومات وأحدث التهديدات التي تواجه البنية المعلوماتية. وتقام على هامش المؤتمر، والذي عقد لأول مرة العام الماضي، المسابقة المعروفة عالمياً باسم Capture the Flag والتي تقيس مهارات المتميزين في مجال أمن المعلومات في تقييم واختراق دفاعات نظام معلومات المسابقة والحصول على ملف خاص يثبت نجاح هذا الاختراق.

ويتحدث في المؤتمر، الذي يهدف إلى زيادة الوعي بأمن المعلومات، نخبه من الخبراء المتخصصين في مجال الأمن المعلوماتي من شركات عالمية حيث يلقي الكلمة الافتتاحيه في اليوم الأول كريس براون، مدير عمليات أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بشركة RSA، بينما يلقي الدكتور شريف هاشم، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لأمن المعلومات، الكلمة الافتتاحية في اليوم الثاني . كما سيلقي محمود توفيق و محمد ربيع مختصي أمن المعلومات  من شركة  Fixed Solutions الراعي الذهبي للمؤتمر المتخصصة في أنظمة الحماية الالكترونية وتجربة الاختراق وحلول الاستضافة المتقدمة محاضرة في مخاطر الويب و أمن سيرفرات الويب .

و يقوم بتنظيم المؤتمر مجلة Blue Kaizen، والتي تعد أول مجلة متخصصة في مجال أمن المعلومات في الشرق الأوسط والوحيدة في العالم التي تصدر باللغة العربيه، بالتعاون مع شركة Digital Risk Intelligence. الجدير بالذكر أن المؤتمر ليس هادفاً للربح ولكنه يسعى إلى إتاحة الفرصة للمتخصصين  لتبادل المعلومات والاطلاع على أحدث المستجدات المتعلقة بأمن المعلومات والمخاطر التي تهدد البنى التحتية للمعلومات وهو ما يتوافق مع أهداف المؤسسات المنظمة.

يأتي هذا المؤتمر تزامناً مع الزيادة الكبيرة في أعداد مستخدمي الانترنت في مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير والتي من الطبيعي أن يصاحبها زيادة في اهتمام المخترقين، والمعروفين إعلامياً بالهاكرز، بالحصول على بياناتهم أو بسرقة الهوية الإلكترونية لمستخدميها أو بإصابة أجهزتهم بفيروسات تتيح للمخترق التحكم فيها.

رابط التسجيل :  http://www.bluekaizen.org/cscamp.html

اظهر المزيد

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى