الأخبار

الاتصالات السعودية : نمو قياسي في عدد المكالمات والرسائل في ليلة العيد

sms

أعلنت مجموعة الاتصالات السعودية عن نجاح وارتفاع وتيرة استخدام خدمات شبكتها بصورة كبيرة مع إعلان دخول عيد الفطر المبارك 1432هـ حيث تركز الارتفاع في حركة الخدمات الصوتية والمعلوماتية وخدمات المحتوى والقيمة المضافة.

فقد ارتفع عدد مكالمات الجوال المحلية بنسبة 25% عن العام الماضي مما رفع من مؤشر حركة الشبكة ERLNG إلى أكثر من 21% عن العام الماضي، كما ارتفع عدد المكالمات الدولية بنسبة 40% وتأتي القدرة الاستيعابية في سهولة وتمرير الحركة نتيجة نجاح المجموعة في استثمار التحالف الاستراتيجي مع أفضل النواقل والمشغلين العالميين إضافة إلى استثمار التكامل الدولي مع الشركات الزميلة في تبادل أفضل المسارات لتمرير الحركة الدولية.

كما ارتفع عدد الرسائل النصية بنسبة 67%  ليلة عيد الفطرالمبارك، وارتفع عدد رسائل الوسائط إلى أكثر من 3 مليون رسالة.

وفي مجال النطاق العريض اللاسلكي فقد ارتفع معدل استخدام عملاء المجموعة من خلال باقات كويك نت ومن خلال تطبيقات الأجهزة اللوحية وأجهزة الجوال الذكية بنسبة 58% عن العام الماضي نتيجة نجاح الشركة في تقديم أفضل الباقات وأسبقيتها في الوصول لحاجة العميل حيث بلغ حجم بيانات الجوال التي تم تمريرها إلى أكثر من 85 تيرا بايت ، رغم ارتفاع وتيرة الاستخدام المفاجئة تبعًا للإعلان ،

كما واصلت الشركة ريادتها وسيطرتها على حصص خدمات النطاق العريض بنوعيه السلكي واللاسلكي بالمملكة والتي تصل إلى أكثر من 90% من حصة حجم حركة الإنترنت والبيانات في المملكة حيث سجلت الشبكة ليلة العيد زيادة قدرها 70%  عن العام الماضي وذلك نتيجة تركيز الاتصالات السعودية على الاستثمار الرأسمالي في هذا المجال الاستراتيجي حيث تمتلك المجموعة أكبر بوابة إنترنت في المنطقة تفوق سعتها على 300جيجا/ث مرتبطة بكافة الكوابل البحرية التي تمر في المنطقة والمتفرقة علميًا شرقًا وغربًا إضافة إلى قيام المجموعة بإنشاء مسارات كوابل برية قارية بالتحالف مع شركاء المجموعة الإستراتيجيين لتحقيق المزيد من السعات والموثوقية .

مصدر الصورة

اظهر المزيد

‫5 تعليقات

  1. كل ما أتمناه هو زيادة عدد الأحرف في الرسالة بالنص العربي.
    لماذا عندما أكتب رسالة باللغة العربية يكون مجموع الأحرف للرسالة الواحدة هو 70 حرف تقريباً بينما باللغة الانجليزية يصل إلى 160؟

    أتمنى إعادة النظر في هذه القوانين اللتي لم تتغير منذ زمن بعيد.

  2. عدد الحروف يقاس بالكيلوبايت .. فـ 70 حرف عربي = 160 حرف انقليزي .. لأنها تتساوا بالكيلوبايت .. وهذا اليس من الأتصالات اللي عندنا بل عالمي

  3. ياعيني على البيان الصحفي الي فيه اغلاط املائية و تعريفية فادحة!
    اجل ERLANG كاتبينها ERLNG هههههه وحاط معناها مؤشر حركة الشبكة وهي عبارة عن نسبة لعدد المكالمات المرفوضة او المحجوبة من المكالمات المعالجة !!

    يعني اضاهر حتى الفني الي درس سنتين اتصالات يعرف هالشي .. الي ماتعرفة شركة اتصالات!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى