الأخبار

أدوبي تحدث عدة التطوير الخاصة بها وتدعم التطوير على الايفون والايباد والبلاك بيري

Flash-Builder-Logo

أصدرت أدوبي اليوم التحديث المرتقب لعدة التطوير الخاصة بها والمتكونة من برنامج Adobe Flash Builder 4.5 و Flex 4.5 ، وهذا التحديث الجديد يمكن المطورين من التطوير على أجهزة الايباد والبلاي بوك والايفون والبلاك بيري ، مع دعم التطوير على نظام الاندرويد منذ أبريل الماضي ، ويمكن للمطورين كذلك من تحويل التطبيقات والتي تعمل بالفلاش و أدوبي أير إلى تطبيقات على الاجهزة المذكورة سابقًا من خلال نفس عدة التطوير. ، ويمكن للمطور من نشر تطبيقاته بسهولة في متجر تطبيقات الاندرويد و الايفون وكذلك متجر تطبيقات البلاك بيري.

ونشاهده في الفيديو التالي مثال على أحد التطبيقات التي تم تطويرها على جميع الأجهزة من خلال Flash Bulider 4.5 و Flex 4.5

المصدر

‫7 تعليقات

  1. المفروض انك مش هتعرف تكومبيل إلا على ماك

    يعني هتبرمج وهتتستخدم ال fast run الي هو بيشغلهولك كفلاش

    اما انك تنشر على App Store فاكيد هتحتاج جهاز ماك عشان يعمل Compile او code convert ثم compile … او لو هما عندهم Cloud Compiling Services .. ودي انا مشوفتهومش بيتكلمو عليها

  2. شكراً لكما

    أخي حازم هل هناك أي طريقة إذا لعمل برنامج للآي باد باستخدام ويندوز ؟
    وحتى لو كان برنامج للاستخدام الشخصي فقط ( أضعه على أي بادي فقط ) بدون وضعه في المتجر. سمعت أنه يمكن البرمجة باستخدام تقنيات الويب فقط مثل html و javascript فهل هذا حقاً ممكن ؟ وهل يمكن من خلال هذه الطريقة وضع الأدوات التي توفرها واجهة الآي باد كالأزرار و of off وما شابه ذلك.

  3. ستكون ضربة قاسية لابل ..
    لكن ما تعليق ابل على الموضوع؟وهل ستسمح بهذا ام ستقوم بتعديل اتفاقية المطورين كما فعلت من قبل وتمنع استخدام فليكس في تطوير البرمجات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى