الأخبار

الآي فون 4 ومتجر تطبيقات أبل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية

في النسخة 2011 لموسوعة غينيس للأرقام القياسية الخاصه بالألعاب “Guinness World Records 2011 Gamer’s Edition” حقق الآي فون 4 رقماً قياسياً كأكثر أجهزة الألعاب المحمولة مبيعاً في يومه الأول، حيث تم بيع 1.5 مليون جهاز في اليوم الأول من إصدار الجهاز في السوق.

متجر تطبيقات أبل حقق أيضاً 3 أرقام قياسية، الأول كأكثر متاجر التطبيقات شهرة، ووصل عدد محملي التطبيقات فيه إلى 6.5 بليون تطبيق منذ بدايته، الرقم القياسي الثاني هو حصول المتجر على أكبر متجر لتحميل ألعاب الفيديو، وبلغ عدد الألعاب في المتجر 37.362 لعبة “حتى سبتمبر 2010″، الرقم القياسي الثالث الذي حصل عليه المتجر هو أنه أكبر متجر يحتوي على ألعاب في يوم انطلاقته، بعدد 145 لعبة من أصل 500 تطبيق في بداية متجر أبل.

أرقام قياسية أخرى لعدد من التطبيقات في متجر أبل أولها اللعبة الشهيرة Angry Bird حققت رقماً قياسياً كأكثر لعبة مبيعاً في أكثر الدول بعدد 6.5 مليون نسخه لـ67 دولة، اللعبة الإستراتيجية Plants vs. Zombies حققت رقماً قياسياً كأكثر الألعاب الإستراتيجية مبيعاً بعدد 300 ألف نسخة في 9 أيام، سلسلة ألعاب ديزني Tap Tap Revenge حققت رقماً أيضاً كونها أكثر سلسلة ألعاب شهرة في المتجر وبلغ عدد محملي اللعبة بكل نسخها 15 مليون، لعبتين أخيرتين حققتا رقماً قياسياً من حيث الأولوية، الأولى لعبة Frotz وهي أولى الألعاب ذات الطابع النصي، والثانية هي Enigmo وهي أول لعبة ألغاز تعتمد على الفيزياء في المتجر.

المصدر

‫11 تعليقات

  1. ياحبيبي
    الجلاكسي اس 2 حقق مبيعات في اول يوم أكثر من 3.000.000 مليون جهاز
    يعني ولا مقارنة بينهما :)
    لكن اشهد ان الافضلية في المتجر الان للايفون لكن كم شهر وسيتجاوز الاندرويد ذلك بمراحل

  2. محمد
    الاحصائية لأول يوم

    وليست أول سنه

    وبتجربتي الشخصيه لا مجال للمقارنة فالايفون يشعرك بإنه جزء منك
    بينما اي هاتف اندرويد فهو جاف وشفاف على الرغم من مواصفات تلك الاجهزه الا ان التناغم بين المكونات والنظام غير موجود .
    للعلم فقد استخدمت التالي :
    MyTouch 3g , 4 g .
    Samsung Galaxy S
    HTC HD2 , Iphone 3,3gs ,4g
    And i will never change my mind again and stuck with any other phone.
    Yes ; i mean my word and I will :)

  3. عندما ينبهني هاتفي الأندرويدي بإحتماليه امطار غزيره في الساعات القادمة او حتى عواصف (Go weather)، وعندما يقوم بتنبيهي لوجود احد اصدقائي بالجوار(Google Latitude)، وعندم اقوم بتعين المنبة بالاوامر الصوتيه وحتى ارسال رساله نصيه بالاوامر الصوتيه ذاتها، هكذا امكانيات هي من تشعرني بأن هاتفي هو (جزء من حياتي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى