الأخبار

فضيحه مخجلة للفيس بوك

embarrassed

التنافس بين الشركات يأخذ طابعاً سيئاً بعض الأحيان وتكون هناك تصرفات من تحت الطاولة، وهذا ما تم اكتشافه اليوم حيث قام موقع الفيس بوك بتوظيف شركة علاقات عامة اسمها Burson-Marsteller لنشر كلام سيء عن قوقل خصوصاً فيما يتعلق بخصوصية المستخدم ، وقامت هذه الشركة بالتواصل مع الكثير من المدونيين لنشر هذا الكلام وإعطائهم نصائح وإرشادات للحديث عن قوقل ، ووعدت الشركة بعض المدونين بنشر مقالاتهم في كبرى الصحف في أمريكا.

ويمكن قراءة البريد الإلكتروني والتي قامت الشركة من خلاله بالتواصل مع المدون من هنا ، هذا التصرف من الفيس بوك سبب لها الكثير من الإحراج وفقد سمعتها على أمد طويل، وأعتقد أن الفيس بوك لا يحتاج لمثل هذا التصرف السيء، فالموقع ينمو بشكل سريع ولديه القدرة على منافسة قوقل بتوفير العديد من الخدمات ولكن يبدو أن هناك تخوف من دخول قوقل للشبكات الاجتماعية لذلك قررت أن تستعجل الهجوم على قوقل بنشر هذه المغالطات ومن ثم تفشل في الدخول إلى سوق الشبكات الاجتماعية.

المصدر

مصدر الصورة

‫12 تعليقات

  1. على اني مدمن فيسبوك …لكن احس الفيسبوك ” شرير” بالنسبة للمنافسين !

  2. ما شاء الله .. ومين صرف لك ذي المعلومة ؟؟
    جوجل هي الشركة الوحيدة اللي مسيطرة على الأنترنت , ولا توجد أي شركة ثانية تقدر تنافسها بشكل كامل .. لا تجي تقول لي الفيس بوك , الفيس بوك موقع إجتماعي وانتهي , لكن قوقل كل شيء في النت وقريبا بتدخل الشبكات الإجتماعية , مع إنني ضد دخولها للشبكات الإجتماعية , إلا إنها بتدخل وبيكون لها نصيب من حصة الشبكات الإجتماعية ..

  3. أعتقد أن هذا ليس غريباً على الفيس بوك

    فالفيس بوك منذ بدايته كان قائماً على النصب والسرقة والاحتيال والخبث ولا زال

  4. هذه حرب الكترونية كل واحد يصارع من اجل البقاء والضحيه هو المستخدم الجاهل بالتقنية

  5. اما لو تسوى قوقل شبكة اجتماعيه أبو الفله لا فيس بوك ولا هم يحزنون

  6. المُستخدم العربي غريب الأطوار فعلا ..

    لا أقول بأن ما فعلته فيس بوك صحيحا و لكن ردة فعل الموجودين تُثير الإستغراب ..

    لأنه عندما كانت أبل تقول حملة I’m a mac ضد مايكروسوفت كان ذلك .. funy و ممتع و تستاهل مايكروسوفت .. إلخ ..

    مالفرق بين ما فعلته أبل و بين ما فعلته فيس بوك ؟؟ الفرق أن أبل استخدمت الباك دور من أجل تمرير تلك القذارة التي كانت تُريد المُنافسة بها .. بينما فيس بوك استخدمت طريقة تُعتبر أكثر صراحة مما فعلته أبل ..

    فعندما يكون رأيك عما فعلته أبل جيدا و ما فعلته فيس بوك سيئا فأنت لديك مُشكلة انفصام .. فالمثل يقول .. حدث العاقل بما لا يليق فإن صدق فلا عقل له ..

    بالنسبة لقوقل و ماذا لو قامت بعمل شبكة اجتماعية !!!

    لن أتحول لقوقل لكون لا ترقى إلى أن أكون أحد مُستخدميها لا أخلاقيا و لا حتى من ناحية المُنتج .. ( بخلاف مُحرك البحث ) ..

    بالنسبة للأخلاقيات : فقوقل تنتهك خصوصيتي بدون إرادتي في كل شئ .. البحث و التول بار و الويف و القوقل ديسك توب و القوقل توك و القوقل دوكس .. و الأندرويد و الكروم .. إلخ ..

    بالنسبة للبرمجيات .. فمحرك البحث هو الشئ الوحيد اللذي يرقى للإستخدام لولا انتهاك الخصوصية .. فالأندرويد مُتهالك و ولو لا كونه مفتوح المصدر لما قام المبرمجون بالتوجه إليه .. و الناس لا يستخدمون إلا الشائع فكم منهم يهتم لكونه مفتوح أو مُغلق ؟؟ قوقل أو إس .. لا يروق لي لكونه محدود الإستخدام و ليس موجها لي .. بالنسبة للكروم .. مُتصفح قوي و لكني أثق بالإكسبلورر .. القوقل دوكس .. معلش لا مُقارنة بينها و بين الإوفيس .. و بالنسبة لمُقارنتها بالأوفيس لايف .. الأوفيس لايف تنقصه بعض الميزات و لكن بنيته جاهزة لإضافة الكثير من الميزات .. و مع مرور الوقت سيُصبح أفضل بكثير خصوصا بعد شراء مايكروسوفت لسكايب .. حيث أعتقد بأنه سيكون جزأ من الأوفيس لايف .. بالنسبة للإيميل .. فالجي ميل به من المشاكل ما فيه كما الأوفيس فلا فرق ..

    لربما مُحرك البحث هو الوحيد اللذي يتفوق على بينق .. و لكني لا أستخدمه أيضا و أثق بأن بينق سيصل لطريقة يصل فيها إلى مستوى قوقل ( من ناحية النتائج و ليس من ناحية الميزات فميزات بينق ممتازة و ها هي قوقل تنسخ من بينق ) في يوم من الأيام ..

    فماذا لو قامت قوقل بعمل شبكة اجتماعية .. فهل يعتقد الناس بأن الجميع سينظر و يتفرج ؟؟ الشركات لها حلفاء .. فلا أعتقد بأن المُنافسون لقوقل سيقفون بدون دعم للفيس بوك بأي طريقة من أجل فرض هيمنته على قوقل أو على الأقل عدم قدرة قوقل على منافسته ..

    القضية ليست بتلك السهولة .. أو بتلك البساطة التي يتخيلها الناس ..

    تحياتي

  7. هي بصراحة لا تثير الاستغراب ﻷننا (معارضي الفيسبوك) وقفنا معارضين ﻷبل وقت انتهكت التنافس الشريف! حتى أنني سخرت من إل جي حين استخدمت أسلوب رخيص بالتنافس مع أبل – فنحن مع اﻷفضل لنا كمستهلكين ولسنا مع شركة ضد أخرى فهنا لسنا في مباراة كرة قدم لنشجع فريقنا (على الحلوة والمرة) – بل نريد اﻷفضل واﻵن أرى اﻷفضل بالتعامل واحترام المشترك هو غووغل وبصراحة هي أقدر على جعل التجربة الاجتماعية تجربة ثرية وفريدة .. ونهاية الفيسبوك -اجتماعيا- ليست ببعيدة.
    تقبل تحياتي؛ واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

  8. جوجل دعمت اللغة العربية في معظم خدماتها في مراحل مبكرة وهذا سبب كافٍ بالنسبة لي لتفضيلها على غيرها.

  9. ماذا لو كتبت و قلت لك بأني قرأت كلامك إلى أن وصلت إلى عبارة ( و لكنني أثق بماك أو بلنكس أو فايرفوكس … إلخ ) ..

    لست مُجبرا على قراءة ما لا يُعجبك .. و لكن من السخرية أن ترد على ما لا يُعجبك بتحديد النقطة بالذات .. فإن كان لديك رد علمي على الإعجاب لتُناقشه .. قم بالرد .. و إلا فما الداعي لذكر ذلك ؟؟

    على العموم إن كان لك على الإكسبلورر شئ .. فأنا لدي لكل مُنتج أشياء .. و أعلم لماذا أستخدم إكسبلورر و لا أستخدم غيره .. و لماذا أستخدم ويندوز و لا أستخدم غيره ( كنظام رئيسي ) .. و أعلم لماذا أستخدم كل شئ .. ليس لإسم مايكروسوفت كما طُبع إسم قوقل على كروم أو أندرويد و لحقهما الناس بلا فهم و لا علم و لا شئ .. و هذا حال الأغلبية لا أقول الكل و لا أعمم .. و لكن الأغلبية كذلك كما هو الحال مع من يستخدم أبل لأنه صرعة و موضة هذا اليوم و هو لا علم له بما يستخدم في الحقيقة .. و من ثم يأتي و يقول لا هذا أفضل و ذاك أفضل !!!!

    على العموم .. تعلم بأن الأختلاف وارد و أن الناس لا يتوافقون معك في رأيك و فيما تستخدم .. و أنه من السخرية و الإستنقاص أن تُشير إلى ما تختلف مع الناس فيه بهذه الطريقة .. طور من أسلوبك كما تعتقد بأنك تُطور من استخدامك ..

    تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى