الأخبار

توقعات : الاندرويد في المركز الأول، والثاني ويندوز فون 7 في سوق الهواتف الذكية في عام 2015

قبل أن يشن محبي الايفون هجوماً علي بسبب العنوان، فقط أنبه إلى أن عنوان التدوينة جاء من تقرير نشرته شركة الأبحاث IDC لسوق أنظمة تشغل الهواتف الذكية، وذكرت الشركة بأن سوق أنظمة التشغيل سينمو بنسبة 49% في العام الحالي حيث سيسيطر نظام الاندرويد على السوق بنسبة 39% مقابل 20.9% لنظام السيمبيان و 15% لنظام ios ، ولكن هذه الأرقام ستتغير بسرعة خصوصاً فيما يتعلق بنظام ويندوز فون 7 فبعد أن حولت نوكيا اهتمامها من نظام السيمبيان إلى نظام ويندوز فون 7 سيتغير الحال وستقفز نسبة النظام إلى أرقام عالية جداً، وتوقعت الشركة بأن تصل نسبة نظام ويندوز فون 7 في عام 2015 إلى 20% بعد نظام الاندرويد والذي سيواصل سيطرته على المركز الأول بنسبه 45%.

idc-report

من وجهة نظري أن هذا الارقام لن تحدث والسبب أن شركة أبل لن تقف مكتوفة الأيدي وهي تشاهد الاندرويد يسيطر على السوق ومن ثم يأتي نظام ويندوز فون 7 من بعيد ليحتل مكانها، صحيح أن ويندوز فون 7 حصل على داعم قوي وهي شركة نوكيا إلا ان حصول النظام على المركز الثاني بعد الأندرويد صعب جدا.

ما رأي زوار عالم التقنية ؟ هل تتفقون مع هذه التوقعات؟

المصدر

‫4 تعليقات

  1. اتوقع أنه سيكون هناك انفجار لاستخدام ويندوز فون يتخطى الآي او اس خلال سنتين وربما يتجاوز الاندرويد اذا لم يتطور بوتيرة اسرع لدعم اغلب لغات العالم ووصوله للأجهزة الرخيصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى