الأخبار

مؤتمر عرب نت 2011 ومواعيد ماراتون الأفكار و عرض الشركات الناشئة

ArabNet Shift Digital Summit

إن مؤتمر عرب نت 2011 على الأبواب. إنه المؤتمر الرائد في قطاع الإنترنت العربي والذي يجمع أبرز القياديين في المجال الرقمي. وما يميز هذا المؤتمر هو المسابقات الفريدة من نوعها والتي تمنح روّاد الأعمال الفرصة لعرض أفكارهم ومشاريعهم الناشئة أمام حشد من القياديين في هذا المجال والمستثمرين، ووسائل الإعلام.

ستعقد قمة عرب نت-التحول الرقمي – هذا العام على مدى أربعة أيام في بيروت وذلك من 22 إلى 25 مارس. سيجمع هذا الحدث أكثر من 80 متحدثاً و1000 مشاركاً من أبرز المدراء التنفيذيين في المنطقة وروّاد الأعمال والمطورين والمستثمرين وذلك لتغطية آخر تطورات هذا القطاع.

ينقسم المؤتمر إلى ثلاثة أجزاء: يوم المطور(22 مارس) وهو موجه للمهندسين ويشمل حلقات عمل تقنية إلى جانب مسابقات شيقة، المنتدى( 23 و24 مارس) وهو موجّه للقياديين وروّاد الأعمال، ويضم المنتدى المسابقات السنوية لعرب نت وهي ماراتون الأفكار وعرض الشركات الناشئة. ويختتم المؤتمر بيوم المجتمع(25 مارس) وهو يوم مفتوح لجميع الزوار ويهدف إلى توعية الجمهور على أهمية الإنترنت وريادة الأعمال فيها.

يهدف ماراتون الأفكار إلى منح المشاركين الذين وصلوا إلى التصفيات النهائية فرصة لعرض فكرتهم والتركيز على نقاط الإبداع فيها وعلى قابليتها للتطبيق، خلال دقيقتين، أمام المشاركين في المؤتمر بما فيهم المستثمرين والشركات الحاضنة، ومطوري الأعمال. وسيتم إختيار أفضل ثلاثة أفكار من قبل لجنة من الحكام وسيحصل الفائزون على جوائز مالية قيمة. كما ستمنح هذه العروض فرصة للحاضنات والمستثمرين لتقييم هذه الأفكار ودعم الجيد منها لتطويرها إلى منتجات حقيقية فعّالة.

أما عرض الشركات الناشئة فسيتيح للشركات المشاركة التي لا تزال في مراحلها الأولى والتي وصلت إلى المرحلة النهائية، فرصة لعرض أعمالها خلال خمس دقائق لإقناع الحاضرين ولجنة التحكيم بقدرتها على النمو والسوق المحتملة لمنتجاتها. وستمنح هذه الشركات مساحة في المعرض المصاحب للمؤتمر لعرض منتجاتها كما تتيح لها فرصة للتواصل مع المستثمرين ووسائل الإعلام لبناء العلاقات اللازمة التي تساعدها على تنمية أعمالها.

يمكنكم التسجيل في مسابقتي ماراتون الأفكار وعرض الشركات الناشئة على موقع عرب نت http://arabnet.me/ . إن الموعد النهائي للتسجيل هو 27 فبراير، 2011!

كما يمكنكم مشاهدة المشاركين في مسابقات مؤتمر عرب نت 2010 لمعرفة انطباعاتهم عن هذه التجربة: http://www.youtube.com/arabnetme10

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني لعرب نت: www.arabnet.me

‫7 تعليقات

  1. للعام الثالث على التوالي يستكبر منظمو هذا المؤتمر, يسمون مؤتمرهم بعرب نت وهم لا يعيرون اللغة العربية و لا العرب أي إهتمام بالرغم من النقد اللاذع الذي أكد على هذه النقطة في المؤتمرات السابقة.
    لم لا يسمون مؤتمرهم غرب نت أو فاقدي الهوية نت.
    لا نريد رؤية أو سماع أخبار فاقدي الهوية المتشرفين بلغة أعداء الأمة.

  2. هل هذا المؤتمر مجاني بالنسبة للزوار والمهندسون؟
    أخ أبو عبد الله معك حق يجب على الأقل إضافة اللغة العربية في موقعهم.

  3. السيد سعود الهواوي تحية طيبة وبعد:
    انا مديرة تحرير مجلة الإقتصاد العالمي الصادرة في بيروت وهي مجلة تعنى بالجانب الاقتصادي والثقافي بشكل عام
    نود أن تكون مساهماً دائماً معنا بإرسال مواد لنشرها
    كما نرغب بأخذ موافقتك على نشر بعض المواد التي طرحتها على الانترنيت في مجلتنا
    علماً أني اطلعت على معظم كتاباتك ومساهماتك الرائعة أرجوا الرد على هذا الإيميل مع تمناياتي بالتعاون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى