الأخبار

صدور النسخة التجريبية الجديدة للفايرفوكس 4 و نسخة RC من الاكسبلورور 9

سوق المتصفحات يعيش هذه الأيام منافسة قوية وسريعة من قبل اللاعبين الكبار قوقل ومايكروسوفت وموزيلا , فكل شركة تحاول ان تثبت قدرتها بتطوير متصفح يمتلك الكثير من التحسينات والإضافات المميزة , وخلال هذا الأسبوع شهدنا صدور النسخة التاسعة من متصفح الكروم , وبالأمس شهدنا صدور النسخة التجريبية 11 للفايرفوكس والتي تحتوي على الكثير من التحسينات ولقد أضافت موزيلا ميزة منع تتبع المستخدم ويمكن تفعيل هذه الميزة من خلال الخيارات المتقدمة للمتصفح , وهنا رابط تحميل النسخة التجريبية 11 من الفايرفوكس 4

من ناحية أخرى أصدرت مايكروسوفت اليوم النسخة RC أو النسخة المرشحه  من متصفح الاكسبلورور 9 وهي النسخة ما قبل الإصدار النهائي , ولقد قامت مايكروسوفت بتحسين المتصفح من ناحية الأداء والسرعة وايضا تحسين عرض الفيديو والنصوص وتحسين دعم تقنية HTML5 و CSS 3 لعروض الثنائية الابعاد وتحسين ترتيب وشكل عرض الألسنة في المتصفح ويمكن قراءة التعديلات التي طرأت على المتصفح بالكامل من هنا , ولقد عرضت مايكروسوفت جدولا فيه عدة اختبارات لعدة تقنيات ولقد اظهرت النتائج تفوق متصفح الاكسبلورور 9 على جميع المتصفحات الأخرى , وهذا هو الجدول

ie9-rc

وهنا فيديو إعلاني لمتصفح الاكسبلورور 9 نسخة RC

ويمكن تحميل الاكسبلورور 9 نسخة RC بأي لغة من خلال هذا الموقع

شكرا لمصطفى مجدي

‫8 تعليقات

  1. يعطيك العافيه اخوي سعود ،،

    قمت بتجربة نسخة البيتا من متصفح اكسبلورر 9 ،، صاروخي ! بجد غير طبيعي التصفح فيه علما بأني مازلت استخدم الكروم واصبحت استخدم معه ايضا الاكسبلورر مع انه بيتا ! حقيقة لم اتوقع ان تصل مايكروسوفت بالمتصفح ان يكون بهذه السرعه خصوصا ان اكسبلورر 8 بطئ جدا مقارنه في الفايرفوكس و الكروم .

    حرب المتصفحات مستمر وهذا امر ايجابي سيترك الخيار لنا لنختار ما نشاء .. كروم – فايرفوكس – اكسبلورر .. في النهايه نحن من يقرر ما نريد :)

    شكرا سعود مجددا

  2. انا بس مستغرب دائما من الأرقام التي تنزل عن متصفح مايكروسوفت 9
    دائما كل السنب 100% يعني بين يوم وليلة بدها تصير مايكروسوفت تصنع افضل متصفح والباقي لا يفقه شىء؟؟؟؟
    قالوا نفس الكلام عن النسخة 8 مع ذلك لم نجد شئ جديد
    انا لا اعلم مدى مصداقية هذه الاختبارات المطروحة ومدى شفافية النتائج
    لكم في النهاية المتل بيقول المي بتكدب الغطاس
    بكرة بنشوف صدق مايكروسوفت من كذبها

  3. ورب الكعبة الجدو لمفبرك وغير حقيقي, ليس لحقدي على انترنت اكسزفت, لاني حيادي بهذه الامور وانتقد التعصب, لكن جربت الاكسبلورر 9 الـRC هذا, كذب في كذب, عندي كروم احدث نسخة وفايرفوكس 3.6.13 و النسخة البيتا ايضا من 4 احدث تحديث, وجربت عدة مواقع HTML5 و CSS3 الوحيد الذي نجح في الاختبارات هو كروم وفايرفوكس باصداريه وبشكل شبه كامل, كان الافضل في HTML5 هو كروم والـ CSS3 الفايرفوكس كان افضل, اما اكسبلورر هذا ففشل في كثير من المواقع المعمولة على افضل القياسات !!!!!!!!!!

    ماذا تفعل مايكروسوفت, والله الانتاخابات الرئاسية المصرية ما حصلت نسبة 100% رغم كل التزوير, ولا استفتاء الجنوب قال 99.5% يصوتون للانفصال, لا اعرف ابتعدت عن الموضوع قليلاً لكن عندما شفت الارقام ذكرتني بهذه الغرابة التي تحدث ! صحيح انهم عيال امريكيا !

    الله اكبر على الظلم والكذب والتزوير, والله الاكسبلورر حرام يبقى على وجه الارض ويجب ان ينهى هذا المدعو انترنت اكسبلورر !!!

    لكن كلمة حق تقا لالنسخة الحديثة سريعة (مقارنة بالاصدار السابق الاصدار رقم 8) واخف على الجهاز, لكن مازالت الصفحات تحتاج لوقت حتى تظهر حتى بعد اكتمال التحميل, ايضا هذه الرسالة المزعجة الغبية التي تطلب مني تعطيل كل الاضافات لتسريع التصفح ! هذه التي لا نجدها في كروم وفايرفكس, الاكسبلورر امره عجيب, نزل اضافات لكن عطلها لا تستخدمعا لاسباب امنية وايضاً لسرعة التصفح ! اذا لم تكن متصفح تقدر ان تتعامل بشكل صحيح مع الاضافات لماذا فعلتها اذن !

    حماقة مايكروسوفت تتجلى كاملة في اكسبلورر, الغريب ان مايكروسوفت نفسها هي صاحبة اعظم منتجات تقنية كاوفيس 2010 الرهيب وويندوز 7 , لكن لا اعرف لماذا تبقى على العار والشنار والبقعة السوداء المسماه انترنت اكسبلورر !!!!!!!!!!!!!

  4. انا معك اخ مظفر بالنسبة لcss3 انترنت فشل لم يدعم اغلب الخصائص الموقع الذى اصممه يعمل بشكل ممتاز عى الكروم الفيرفوكس اما الانترنت اكسبلورر اغلب التاثيرات لا تظهر!!

    اما من ناحية السرعة فاشهد انه سريع جدا وخفيف فى التصفح ولا يحدث به تعليقات واخطاء متل متصفح 8

    ان شاء الله مايكروسفت تحل مشكلة دعم للcss3

  5. مشكلته ان اغلب المواقع ما تتفعل الاكواد فيه وتجد المواقع فيه مشوهه وبعضها يصعب عليك تصفحها ..

  6. رغم أنني من محبي مايكروسوفت و عشاقها و المتعصبين لها P:
    الا ان طبيعة عملي كمطور ويب جعلتني أكره هذا المتصفح الغبي بجميع نسخه، و لقد جربت هذه النسخة فوجدتها فاشلة في CSS لحد جعلني أطالب مايكروسوفت بالتخلي عن تطوير متصفح انترنت أو الاستحواذ على شركة تطور متصفحا ناجحا،
    حاليا أعشق السافاري و أفضله على الكروم، اما الفايرفوكس فاراه يخسر لصالح الكروم..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى