منوعات

أهم الأعطال لخدمات ومواقع الانترنت لعام 2010

gmaildown

شهد عام 2010 الكثير من الأعطال والمشكلات لكثير من المواقع والخدمات، ولقد قام موقع pingdom بجمع أهم الأعطال التي حدثت في عام 2010، وهي:

  1. توقف wikiwpedia: توقف موقع الموسوعة في شهر مارس لعدة ساعات.
  2. توقف wordpress.com: تعطلت خدمة التدوين المجانية الووربريس لمدة عشر دقائق في منتصف شهر أبريل.
  3. توقف بريد الجيميل: تعرض بريد الجيميل لكثير من الأعطال والتوقفات في 2010، أطولها كانت في شهر مارس وتوقف البريد عن العمل لمدة 36 ساعة.
  4. شركة صينية تغير مسار تدفق بيانات الانترنت لمدة 18 دقيقة بطريقة خاطئة، حيث صبح 15% من تدفق بيانات الانترنت من العالم موجه من الصين.
  5. تعطل تويتر المتكرر بسبب بطولة كأس العالم.
  6. تعطل الفيس بوك لمدة 3 ساعات تقريبا في شهر سبتمبر الماضي.
  7. تعطل خدمة foursquare لمدة 11 ساعة في شهر اكتوبر الماضي.
  8. توقف نظام paypal لمدة 5 ساعات تقريبا في شهر اكتوبر الماضي.
  9. توقف خدمة tumblr لمدة 24 ساعة في الشهر الحالي.
  10. الحملة المضادة لموقع ويكيليكس من قبل شركة أمازون والشركة المقدمة لخدمة DNS التي تسبب بتوقف الموقع.

هذه هي أهم المشكلات والأعطال التي حدثت في عام 2010، ومن وجهة نظري أهمها كان تعطل بريد الجيميل المتكرر الذي سبب غضب كثير من المستخدمين، فخدمة البريد مهمة ويجب أن لات توقف أبدا مهما كان.

لزوار عالم التقنية: ما هي أهم وأكثر المشكلات والأعطال التي أزعجتكم في عام 2010؟

المصدر

‫15 تعليقات

  1. بالنسبة لي كان تعطل الفيسبوك في شهر سبتمبر هو التعطل الاكثر ازعاجا بالنسبة الي. فرغم اني من مستعملي الجيميل. الا ان توقفه لم يؤثر في كثيرا. لأني لا استعمله بشكل مستمر. كما أني لا انتظر رسائل مهمة في كل وقت.
    فالمشكلة التي حذثت في الفيسبوك لم تكن مزعجة لي فقط لرغبتي الكبيرة في استعمال الفيسبوك في كل مرة ادخل فيها الانترنت وبشكل مبالغ فيه فقط. بل لسبب اخر هو اني أدير مقهى الانترنت واذكر جيد انه في ذلك اليوم الذي توقف فيه الفيسبوك كان رواد مقهى الانترنت منزعجين كثيرا وكثرت شكواتهم معتقدين ان الخلل يكمن عندي. ولم يكن اي احد منهم مقتنعا بأن المشكل كان دوليا وعاما. لولا أني ابحرت في الانترنت بحثا عن السبب لأعرف الخلل الحقيقي

  2. شخصياً, الذي ازعجني ولاحظته اكثر شيء هو تعطل بريد الجيميل, وايضاً الفيسبوك, لكن اكثر ما كان مزعج لدرجة سبب لي الغضب هو تعطل بريد الجيميل خصوصاً انه البريد الرئيسي لدي, وكنت حينها انتظر رداً مهماً من احد الاشخاص الذي تواصلت معه.

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ازعجني كثيرا عندما غيرت مايكروسوفت الستايل في الهوتميل واضافت بعض الخدمات مما أدى الى عدم فتح صندوق الوارد الى أن حلت المشكلة بعد فترة والمشكلة لم تكن عندي فقط بل كانت عند كثير من المستخدمين ولكن بعد ذلك صار بالامكان الدخول للهوتميل من دون مشاكل

  4. أكثر من مرة أكتب رد عن طريق متصفح قوقل كروم .. ليه ما يطلع في المدونة؟!!
    عن طريق فايرفوكس يطلع مباشرة .. لكن متصفح كروم !!!

  5. والله ماصادفت هذي المشاكل لكن اذكر تعطلات موقع ng4a.com الكثيرة وانا صراحة متابع للقيمز عن طريقهم كل ساعه لازم اقل شي خمس اخبار والحمدلله عالم التقنية ماوجهت معها اي مشكلة

  6. أضيفوا إلى القائمة تعطل السكايب عن العمل في اغلب البلدان
    يمكنكم مراجعة منتدى السكايب ستجدون اعلانا عن المشكل وهو من السيرفرات
    ارجو اضافة المشكل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى