الأخبارمواقع

قوقل تطلق موقع لتعليم التقنية

screenshot-1

في سبيل نشر التقنية بوجه صحيح ووصولها لفئة لا تعرف التقنية بطريقة احترافية ومتقدمة، أطلقت قوقل موقعا تعليميا للتقنية موجه للوالدين أو لأي شخص عنده قصور في مجال التقنية، وما يميز الموقع التعليمي هذا هو أن قوقل قدمت العديد من مقاطع الفيديو، بمعنى أن التعليم لم يركز فقط على النص، بل ركز بطريقة رائعة على إيصال المعلومة بمقاطع الفيديو. الموقع يبدأ بسؤال المستخدم لمن يريد إرسال الفيديو التعليمي، وما هي الأشياء التي يريد إرسالها، ثم كتابة اسمك، وبعد ذلك يقوم الموقع بإنشاء رسالة جميله تحتوي على مقطع الفيديو لترسلها إلى والدك أو والدتك، أو أي شخص آخر.

من وجهة نظري فكرة الموقع ذكية ومفيدة جدا، وبكل أسف لن يستفيد منها إلا متحدثي اللغة الإنجليزية، وأتمنى أن تقوم قوقل بإتاحة نفس طريقة الموقع ونفس مقاطع الفيديو بعدة لغات من ضمنها اللغة العربية.

عنوان الموقع: TeachParentsTech.org

المصدر

‫10 تعليقات

  1. يجب ان لاننتظر قوقل لانشاء خدمة عربية نحن العرب وبامكاننا انشاء مواقع مثلها بل وافضل منها ان توفرت العزيمة والهمة والرغبة في خدمة الامة العربية .
    مثلا لماذا لايتم تفعيل الموقع التعليمي لمدونة عالم التقنية وتحذو حذو منتدى عرب هاردوير

  2. تقنية رآئعة

    و نحن من يستطيع تحويلها الى العربية .

    فلو أرسلنا الى قوقل المقاطع بالعربية فسوف يقبلونها بكل تأكييد

  3. مين يدري يمكن يصير في تعاون بين جوجل العربية وعالم التقنية ؟؟؟؟

  4. الفكرة رائعة جداً, خصوصاً أنه يوجد لدينا العديد من المواقع التي تقدم معلومات تقنية (بالفيديو أو نصية) ولكنها متفرقة, وقوقل ستجمع شمل العديد من الدروس بهذه الطريقة, خصوصاً أنها لديها الطرق القوية لنشر الموقع, لكن بقي عليهم وضع العديد من اللغات للموقع.

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    للأسف الخدمة لا تعمل في سوريا بسبب الحظر التعسفي المفروض على سوريا
    وجزاكم الله خيرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى