الأخبار

دودة إلكترونية تنتشر في تويتر

twitter-worm

انتشرت دودة إلكترونية في تويتر هذا اليوم خصوصا في نسخة الهواتف من موقع تويتر، وتظهر الدودة لدى مستخدمي تويتر رابطين مختصرين من خدمة قوقل لتصغير واختصار الروابط، وعنوان الرابط المختصر اﻷول: http://goo.gl/R7f68 – والثاني: http://goo.gl/od0az ( الرجاء عدم فتح الروابط)، ويشير الرابط المختصر لموقع يحتوي على ملفات PHP، وملف تنفيذي، وتقوم هذه الملفات بسرقة حسابات المستخدمين في تويتر.

وأنصح من قام بفتح هذه الروابط بتغيير كلمة السر الخاصة بحسابه في تويتر لكي لا تتم سرقته، ويمكن معرفة مدى انتشار الدودة باستخدام محرك بحث تويتر والبحث عن الروابط المختصرة السابقة.

المصدر

اظهر المزيد

‫17 تعليقات

  1. شكراً يا سعود ، و عندي سؤال قد يكون له علاقة في الموضوع من ناحية معينة ، وهو : كيف استطيع ان اعرف الرابط الأصلي إن لم يكن قد وصلني إلا رابط مختصر ؟ هل هناك موقع يقوم بمقام موقع الاخ محمد الزيد و الذي يعيد الروابط المختصرة إلى ما هي عليه بالأساس ؟ لأن مثل هذا الموقع أو الإضافة ستفيدنا كثيراً في تجنب الصفحات الملغمة :)

  2. تويتر نفسه يقوم بمهمة اظهار الرابط الأصلي
    فقط عليك ان تؤشر بالفأرة على الرابط المختصر ويظهر في التلميح الأصفر

  3. وش ممكن يستفيد إذا سرق حسابات في تويتر ؟ غير نشر أخبار بإسم الحساب المسروق ؟

    ياليت إلي عنده خبر يفيدنا

  4. شكراً لكل من حاول المساعدة و جزاكم الله خير ..
    والله يكفينا و إياكم شر هذه الدودة و يسلطها على صاحبها :D

  5. الحمد لله أنا كنت حضغط على الرابط لولا إني قرأت العبارة الي حضرتك كتبتها ( الرجاء عدم فتح الروابط) !!! إن شاء الله تويتر تتخذ الاجراءات اللازمة لوقف المخربين والعابثين وإحنا الي علينا هو التبليغ وإرشاد الناس كي لا يضغطو على أي رابط يواجههم دون الوثوق به..
    وهنا عندي ملاحظة أحب أقولها للإخوة إني ما أحب اختصار الروابط لأن كثيراً ما يتم استخدامه بشكل سلبي, مثال: اختصار رابط صفحة مزورة أو حسابات مسروقة أو مواقع مخالفة وممنوعة ..

    وشكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى