الأخبار

تويتر: عرض قوقل لشراءنا كان عرضا مهين!

ذكرت بعض المصادر لموقع ياهو المختص في الأخبار الاقتصادية بأنه في مطلع هذا العام قامت قوقل بطرح عرض للاستحواذ على تويتر، وكان المبلغ المطروح هو 2.5 مليار دولار, ولقد رفض القائمين على تويتر هذا العرض ووصف بالعرض المهين. وأعتقد أن المقصد من ردة فعل القائمين على تويتر هو أن العرض قليل جدا ولا يمثل القيمة الحقيقية لتويتر, وأضاف مصدر آخر أن عرضا آخر طرح على تويتر، لكن بسعر يصل إلى 4 مليار دولار، وتوقع المصدر نفسه بأن مايكروسوفت هي من طرحت هذا العرض.

من وجهة نظري تويتر ستكون الشركة التي ستحوم حولها الشركات الكبرى في سبيل الاستحواذ عليها, فتويتر يحقق الكثير من المكاسب في المدة الأخيرة، ووصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 175 مليون مستخدم، وهذا ما يزيد اهتمام الشركات الكبيرة مثل مايكروسوفت وقوقل بالسيطرة على تويتر، لكن جمال تويتر -في نظري- بساطته وسهولة استخدام خدمته، وأخاف أن استحواذ هذه الشركات على تويتر تفسد الخدمة بدمجها مع خدماتها وتطبيقاتها الأخرى.

المصدر

شكرا لمحمد سلوكا، وجواد سوفت.

‫13 تعليقات

  1. أتمنى أن لاتشتري الشركات الكبرى تويتر
    تويتر قادر على أن يصطف مع الكبار ولنا في الفيسبوك مثال

  2. أوافقك الرأي ..

    طبعا أجمل مافي تويتر هو حياديته لكن شرائه من قبل شركة أخرى ستجعل من تويتر منصة لمصالحها الشخصية ..

  3. حقاً شيء عجيب 150 حرف مقابلها 4 مليارات دولار

    يا للأسف ضاعت إمبراطورية مكتوب مقابل 100 مليون

    لم أستطع يوماً أن أفهم لماذا هذا الإقبال على تويتر ؟
    أتمنى أن يجيبني أحد على هذا السؤال !

  4. بالفعل مهين انا تفاجأت امس عند قرائتي للخبر بالعرض المقدم من قوقل لتويتر باللمبلغ الزهيد هذا بالنسبة لموقع عملاق مثل تويتر, وأنا اظمن ان تويتر قادر على انه ينافس الكبار هؤلاء وهو في المستقبل من يستحوذ على شركات اخرى, انتهى.

  5. أتوقع أن شراء شركة كبيرة له سيجعل منه نقلة كبيرة جداً, لأن فيه بعض العيوب مثل 150 حرفاً التي لا تستطيع الزيادة عليها وغيرها…

    أي أن شرائه سيطوره بشكل كامل…

  6. مدام قبلت اداره مجلس تويتر بفكره البيع فذلك يدل على انعدام المبدأ,كلنا يعلم فكره ومبدأ “مارك” مؤسس الفيسبوك ولا ننسى الارباح الخياليه.
    ما اقصده بأن تويتر حاليا منجم ذهب+موقع له بعد سياسي واجتماعي رهيب+موقع نجاحه يوازي نجاح الفيسبوك في نظري وقد يغلبه في يوم من الايام+الاهم انك بشهره تويتر تستطيع ان تغطي مصاريف الشركه والموظفين وتجني المليارات من وراه على مدار السنيين// لذا من الغباء الشديد ان يتم قبول فكره البيع, فقبول فكره بيع موقع يجني لك المال الوفير وبنفس الوقت شئ اسطوري بكل معنى الكلمه يعتبر غباء,الا في حاله انعدام المبدأ والتفكير فقط في الثروه السريعه ثم الثروه السريعه.
    الخلاصه اسأل “مارك زوكربيرج” ما اذا كان يريد بيع الفيسبوك?! فا برده على هذا السؤال ستفهم ما اقصد بالضبط!

  7. ببساطة لتعرف قيمته، جرب استخدامه، وتابع ناس لهم قيمتهم في مجالات تحبها، وستعرف لماذا نحن مدمنين على تويتر :)

    بالنسبة لي استفدت من الناس الذين أتابعهم على تويتر:
    معلومات جديدة .. روابط لمواضيع مفيدة على الإنترنت .. أخبار جديدة وسريعة .. نقاشات مفيدة .. اعتبره مثل قوقل ريدر حيث يصلني جديد المواقع مباشرة .. إلخ

  8. هل تظن ان ادارة الموقع الحالية غير قادرة علي زيادة عدد الحروف ؟
    ام انك لا تعلم ان هذه هي احد مميزات موقع تويتر واقصد محدودية عدد حروف المشاركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى