الأخبار

أكثر من 400 مليون مستخدم للفايرفوكس

Infographic

في تقريرها السنوي الخاص بعام 2009، ذكرت شركة موزيلا أن إيرادات الشركة ارتفعت بنسبة 34%، وحققت الشركة 104 مليون دولار، ويعود الفضل لهذا الارتفاع إلى الاتفاقيات والعقود بين موزيلا والشركات المطورة لمحركات البحث وعلى رأسها قوقل التي تدفع أعلى مبلغ إلى موزيلا، وذكرت موزيلا أن عقدها مع قوقل تم تمديده حتى سنة 2011, وأضافت الشركة أن عدد مستخدمي متصفح الفايرفوكس وصل إلى 400 مليون مستخدم, ويصل عدد المستخدمين للمتصفح يوميا إلى 140 مليون مستخدم، وهذا إنجاز كبير يحسب لشركة موزيلا.

يذكر أن موزيلا لا زالت تقوم بتطوير متصفح الفايرفوكس 4، الذي ستقوم بإصداره رسميا العام القادم. وأعتقد بأن النسخة الرابعة ستزيد من عدد المستخدمين بنسبة كبيرة لما يقدمه المتصفح من تحسينات ومميزات جديدة.

المصدر

اظهر المزيد

‫13 تعليقات

  1. بـ صراحة من أفضل أفضل أفضل المتصفحات اللى استخدمتها …
    الإضافات اللي فيه لا تنتهي …

    لكن الله يستر بعد 2011 وإنتهاء العقد
    الله يستر من هيمنة الكبار … !

  2. صراحة فايرفوكس دو صمعة مميزة و يستحق عدد المستخدمين
    1.أظافات مميزة و منوعة و كدالك تيمات
    2.(تقريبا) دعمه لجميع المعايير القياسية في التصفح
    3.لا يستهلك كتيرا من موارد الجهاز
    4.قليل التغرات
    والكتير الكتير … و بكل بساطة فايرفوكس رقم 1 بالنسبة لي ….

  3. الفايرفوكس ميزته أنه سحق الإنترنت أكسبلور, فالفايرفوكس أكثر سرعة وله مميزات كثيرة عن الإنترنت أكسبلور.

    ننتظر 500 مليون مستخدم له :)

  4. يبدو أن تعصب بعض الناس لا يسمح لهم حتى بتمني التوفيق للمتصفحات الأخرى ، مثل هؤلاء الناس أنا اشفق عليهم وعلى حياتهم البائسة

    انا أستخدم اكسبلورر وفيرفوكس ، وجربت اوبرا وكروم وأيرون وغيرهم من المتصفحات الأقل شهرة ، واستفيد من الكل بينما المتعصبين يقيدون حياتهم ويمنعون أنفسهم من الفائدة

  5. ما زلت أشجع كروم أكثر، أخف وأسرع كثيرا من الفيسبوك، لا بل هو الأسرع والأخف على الإطلاق. قمت بالمقارنة بين أحدث نسخ لإسكبلورر، أوبرا، سفاري، فايرفوكس، وكروم، من ناحية الأداء واستغلال موارد الجهاز، فشل إكسبلورر ( الإصدار 9) بشكل ذريع، ونجح كروم بلا منافس إلا سفاري (ربما لأن محرك الويب الداخلي واحد) كان قريبا منه ولكن لم يسبقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى