الأخبار

متصفح مايكروسوفت يتفوق على المتصفحات في دعم HTML5

قامت منظمة W3C وهي الجهة الرسمية لتوحيد معايير ومقاييس الويب بعرض أول اختبار لها للمتصفحات لمعرفة مطابقتها لـHTML5, ولقد أظهرت النتائج تفوق متصفح الاكسبلورور 9 النسخة السادسة الخاصة بالمطورين التي صدرت قبل عدة أيام على بقية المتصفحات في دعم HTML5، وأتى متصفح الكروم النسخة السابعة خلفه وبفارق بسيط.

وهذه النتيجة تصب في صالح مايكروسوفت التي منذ أن أعلنت عن الاكسبلورور 9 وهي تسوق له أنه سيكون أفضل المتصفحات في دعم HTML5، وهذه النتائج تثبت ذلك، علما أن الاختبار جاء من جهة رسمية.

ie9shtml5test

وللتوضيح، هذا الاختبار لخصائص HTML5، حيث أن الاختبار لم يشمل دعم CSS3، وأي خصائص أخرى غير HTML5.

المصدر

اظهر المزيد

‫12 تعليقات

  1. كم أتمنى أن ينقرض هذا المتصفح بجميع إصداراته لأني أتعب معه كثيراً فكلما أنتهي من إنتاج أحد مواقعي وأجربه على جميع المتصفحات يظهر بشكل مختلف 360 درجة في هذا المتصفح IE …….. لا أدري كيف سوف أتمكن من استخدام HTML5 ما دام الكثير من زواري يستخدمون IE6 الذي لا يدعم HTML4 بشكل جيد حتى يدعم 5 …… أخبروني عندما ينقرض هذا المتصفح لأبدأ باستخدام HTML10.

  2. عندما تتلون السماء باللون الأخضر .. و يُصبح للماء لون و طعم و رائحة .. و يُصبح اللحم يُزرع كما الفواكه و الخضروات .. و عندما يتمكن الإنسان من التحدث من خلال أذنيه .. سينقرض هذا المُتصفح ..

    الله يعافيك انشاء الله و يهديك ..

    تحياتي

  3. ها وقد عادت مايكروسوفت كما عهدناها سابقاً هي ومتصفحها IE الذي كان وما زال متوفوقاً على غيره الكثير , بما انه الأصل ^^

    أم ان كلام خاطئ يا “محمد فارس” ???

  4. كلامك صحيح 100%
    لأن اعتمادها سيكون في عام 2022 م
    الله يعلم من العايش في تلك السنة

  5. هي هااااااااااااااااااااااااااااااااي

    خبرك قديم يا W3C

    الحين جوجل كروم عاد في الاصدار التاسع

    و الفايرفوكس كذلك عاد في الاصدار الثامن

    يعني النتيجة باطلة بطلان فاحش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى