الأخبار

أدوبي تظهر حبها للفلاش وأيضا HTML5

200px-AdobeSystems.svg html5-logo

يعتقد الكثير أن أدوبي ضد HTML5 بوجهٍ كلي، وأن وقوفها مع الفلاش لن يجعلها تطور أي شيء لـHTML5، وهذا الاعتقاد خاطئ، والسبب يعود إلى أن أدوبي تملك مجموعة من التطبيقات المهمة للمطورين والمصممين، ويلزمها أن تتيح لهم جميع التقنيات الخاصة بالويب وترفع من قيمة هذه التطبيقات, وهذا ما فعلته مع تطبيق دريم ويفر الذي يتيح إمكانية التطوير لـHTML5 من إضافة يتم تركيبها على التطبيق.

ولإظهار مزيدا من حبها وقربها لـ HTML5 أعلنت أدوبي اليوم عن أداة مهمة للمطورين تقوم بتشغيل HTML5 والفلاش , فهذه الأداة تتعرف على متصفح المستخدم، فإن كان المتصفح لا يدعم الـHTML5 تقوم بتحويل مقطع الفيديو تلقائيا للفلاش، وهذا حل رائع، أعتقد أنه متاح منذ مدة في بعض المواقع مثل مدونة موزيلا الرسمية, ويمكن للمطورين تحميل الأداة وتركيبها من تطبيق الدريم ويفر أو تركيبها وتجربتها مستقلة باستخدام تقنية Adobe Air.

خطوة ذكية جدا من أدوبي بإتاحة أدوات تكسب فيها الطرفين وتساهم في بقاء تقنية الفلاش، وبنفس الوقت المساهمة في تطوير وتحسين تقنية HTML5.

رابط الأداة: http://labs.adobe.com/technologies/widgetbrowser/

‫4 تعليقات

  1. اجمل شيء في ادوبي الاتزان في قرارتها ومسالمة في تصريحاتها ومواكبت واقع الحال.. لاتزمت في قرارتها ولا اصرار على رأيها مثل باقي الشركات مثل ابل ومايكروسوفت وجوجل دائما يقولون منتجاتنا افضل من غيرها…

  2. ولماذا تكون ادوبي ضد الhtml 5
    فامكان التقنيتين العمل سويا جنبا الى جنب وهذا من شانه تقوية المحتوى الالكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى