الأخبار

قوقل تعتمد نظام حماية جديد باستخدام كود التحقق

أعلنت قوقل اليوم عن ان خدمات google apps ستحصل على نظام جديد لتسجيل الدخول , حيث اصبحت عملية تسجيل الدخول تتكون من مرحلتين المرحلة الاولى ادخال اسم المستخدم والرقم السري ومن ثم إرسال كود التحقق على هاتفك وطباعته في صفحة التحقق من الكود , هذه العملية المطابقة للنظام المعتمد في البنوك السعودية يعتبر نظام حماية قوي بحيث ان من يريد ان يخترق البريد او اي خدمة تابعه لقوقل سيصعب عليه معرفه كود التحق الا في حاله لديه هاتف المستخدم.

وسيكون ارسال كود التحقق من خلال رسائل SMS  او من خلال تطبيق للهواتف يقوم بعمل كود التحقق بشكل عشوائي , النظام الجديد سيكون متوفر لخدمات google apps ومن ثم سيتم طرحها لبقية خدمات قوقل خلال الشهور القادمة.

من وجهة نظري صحيح ان النظام الجديد سيكون متعب بعض الشيء بحكم انه يتطلب كود التحقق من هاتفك ولكن اعتقد انه نظام حماية قوي وسيرفع من درجة الامان لحساباتك في قوقل.

شاركونا رأيكم

المصدر

‫15 تعليقات

  1. الامر كذلك عندما يتم تأسيس حساب جوجل/ Gmail جديد
    خطوة موفقة وللمزيد من الآمان .

  2. فعلا شي جميل،مشكورين عالخبر.
    اخي تقبل مني هذه،الصورة ليست جميلة وواضحة .
    شكرا لك

  3. أشكرك أخي سعود على الموضوع

    واتفق معك أنه راح يكون متعب شوي وراح يرفع درجة الامان

    لكن ماذا لو قامت Google بوضع هذا النظام اختياري بمعنى اذا اردت تقدر تفعل هذي الميزة أو تعطيلها

  4. شركة Google تهدف الى جمع أرقام هواتف متحقق منها لمستعملي خدماتها لاستغلالها مستقبلا في التسويق أو حتى في التأكد من عدد الحسابات المملوكة من شخص واحد .. ستفرضها مؤقتا لتدخل رقم هاتفك عنوة، ثم تجعل الميزة اختيارية للمستخدم، لكن بعد حصولها على رقم هاتف متحقق منه. ولا تنسو ان رسائل الـ SMS مكلفة نظرا للعدد الهائل لمستخدمي حسابات Google، تخيل أن كل مستخدم يسجل دخوله 3 مرات في اليوم، هذا يعني ميزانية كبيرة .. و Google شركة ربحية لا ترمي أموالها في البحر. اذن العملية كلها استثمار، أهدافها المستقبلية ربحية.
    والسلام.

  5. الرساله تصلك مجانا , وبعض خدمات قوقل تستخدم التنبيه برسائل الجوال واستخدمها من سنتين مثل تنبيهات الكلندر ورغم ذلك لم اجد اي استغلال لرقمي منهم سوا في الاعلانات او غيره

  6. الرسائل تصلك مجانا .. لكن Google تدفع مقابل كل رسالة تصلك للشركات التي تقدم مثل هذه الخدمات .. الشركة التالية مثال عن الشركات التي تقدم مثل هذه الخدمات للشركات والمواقع :
    http://www.clickatell.com/

    لن يستغلو بالضرورة رقمك لارسال Spam أو رسائل اعلانية .. لكني متأكد أن الرقم الشخصي الصحيح سيفيدهم كثيرا في أشياء أخرى على المدى المتوسط والبعيد

  7. دايما اقول لو ينسرق حسابي الجي ميل وش بسوي

    لانه مهم جدا وعليه كل شي

    ملفات مهمه و مستندات والبريد الي يوصل مهم وارقام السريه الخاصه بالمواقع

    وفيه اشياء كثيييره استخدمها من خدمات قوقل

    كل يوم اقول لو ينسرق الحساب وش بسوي

    صراحه الخطوه صح طويله بس يستاهل الجي ميل من اهم الايميلات صراحه

  8. السلام عليكم و رحمة الله،
    بالنسبة لي، إن ألزمتني جوجل بإدخال رقم الهاتف فسأرحل إلى مقدم خدمات بريد آخر.
    أنا من الأشخاص الذين يحبون أن يكونوا مجهولي الهوية في الانترنيت قدر المستطاع.

  9. غوغل ألغت إرسال الرسائل النصية إلى سوريا منذ سنتين تقريباً، لا أدري كيف سيكون الوضع الآن ولكن لو بقي على حاله فستكون أسوأ كارثة إنترنيتية بالنسبة لي! لدي حسابين على Google Apps ولا أستطيع التخلي عنهما أبداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى