الأخبار

سوني تتصدى لـ ps3 jailbreak

تصدت سوني للثغرة التي قادت بعض الهاكر في اختراق جهاز البلاي ستيشن 3 ,حيث أصدرت اليوم تحديث الزامي للجهاز يحمل الرقم 3.42 , التحديث قام بوقف الطريقه الوحيدة التي تسمح بتشغيل الالعاب من القرص الصلب الموجود بداخل الجهاز ومنع الهاكر من تطوير البرامج والتطبيقات على الجهاز.

ولقد حذرت المواقع الموفرة للجليبريك الخاص بالبلاي ستشين 3 من تحميل هذا التحديث وطلبت الإبقاء على نسخة 3.41 في الجهاز ولكن سوني تمنع الجهاز من دخول الشبكة اذا لم يقم صاحب الجهاز بتحديثه الى 3.42 ,واعتقد انه رد سوني سريع بإغلاق هذه الثغرة ومن المعروف ان جهاز البلاي ستيشن 3 جهاز صعب الاختراق ولكن سنرى ماذا سيفعل الهاكر في محاولاتهم الاخرى وهل سينجحون في اختراقه ام لا.

المصدر

‫23 تعليقات

  1. لأن إذا اصبح “الجيل بريك” قانوني سوف تفلس شركات الألعاب و تضيع حقوقهم المالية

  2. على شحم يا سوني  انتي الوحيدة اللى مالك بسالفة الهكر ولا عندك اي خبرة حدك التلفزيونات وراح يشتغلون لك لايجاد ثغرة ثانية وثالثة عاجلا ام اجلا قال تحديث اجباري هههه

  3. ما تفعله سوني امر خاطيء لان هذا الاسلوب يعد تحدي للهكرز و هذا سوف يكون ضد شركة سوني لان الهكرز مهوسين ومجانين والتحدي لهم مصيبة كبيره قد تنقلب على سوني الطاولة بسبب هذا التحدي لو انها حاولت توظيف بعض الهكرز ورشوتهم من تحت الطاولة افضل بكثير من التحدي .

  4. انشا الله الهكر يقدرو ينسخو الالعاب
    ولا الاشرطه نار نار شريط حرامي السيارات المطور 250 هذ مو قهر
    الله يقوي الهكر

  5. والله هذا اللي توقعته وكتبته كرد لخبر سابق ,, ومافعلته سوني عين الصواب

    لكن عالعموم جهاز سوني اكبر من أنه يخترق .. وصراحة جنن الهاكرز اللي لي الحين مو عارفين شلون يخترقونه ..

  6. كنت أقول أكيد موقع عملاق مثل عالم التقنية لايدخله إلا أشخاص مهتمين بالتقنية , ولكن أتفاجأ بوجود أشخاص .. يجعلون علامات الإستفهام تدور في المحيط الموجود !!
    معقولة فيه ناس يظنون الهاكرز أشخاص ذوو عقول جبارة لايغلبهم أحد .. ( وقد يظن البعض أنهم قادمون من الفضاء )
    المقصد .. أن هنالك من المبرمجين من هو في حد ذاته هاكر محترف من الأساس .. يعني بالع وشارب وعارف كل خفايا البرمجة وغيرها من الأشياء اللي يستخدمها الهاكر .. وليس كون الهاكرز تفوقوا كثيرا يعني انهم عظماء ,,, بل لوجود مبرمجين كسولين لايقومون بتغطية الثغرات بشكل جيد .. وتواجد في هذا الزمن أشخاص ( سونـي ) استطاعوا أن يسدوا كل ثغرة جديدة يجدها الهاكرز .. وأذكر في السابق سوني بأنفسهم سدوا ثغرات لم يكتشفها الهاكرز بعد ..

    الكلام ليس دفاعاً ولكن استغراب من كلام البعض !!

    ( أجل سوني .. تعرف للتلفزيونات بس .!! ) خخخخخخخ

    للأسف العالم وصل لمراحل متقدمة ونحن بس نبقى نقول
    فلان فاشل .. وفلان قوي !!

  7. شكلك مضيع بقوه خخخخخخ اللهم اني صايم

    استطاعوا أن يسدوا كل ثغرة جديدة يجدها الهاكرز !! قوية خخخخخخخخ

  8. أولاً : توجيه الشتائم مثل كلمة ( مضيع ) .. واتباعها بقول اللهم اني صائم لايلغيها ولايلغي كونك شتمتني .

    يا أخي العزيز أنا لست ( مضيعاً ) كما تقول , والدلائل بين أيدينا , ولكي يستفيد من يقرأ الردود فهانحن ننتظر شخصك الكريم لوضع الثغرة التي لم تستطع سوني ( إلغائها ) . نعم أحضر لي الثغرة التي جعلت العالم يقولون ( البلاي ستيشن 3 تهكر رسمياً ) … غير هذا الكلام فكلامك مجرد هرطقة ورمي كلام ( ع الفاضي ) بدون حديث واقعي ومنطقي !!

    ثانياً : للأسف شكلك من الفئة اللي يفكر إن ( الهاكر ) هو ( القوة العظمى التي لم يصل لها أي شخص ) وتناسيت أن مجرد دارس برمجة بتقدير بكالوريوس أفضل من مليون هاكر .. كل مافي الحكاية الهاكر لأن أساليبه ضد القانون فيصبح أشهر من غيره .. باسألك سؤال ( هل يستطيع الهاكر أن يبني نظام تشغيل OS ؟؟!! ) بالطبع لا لأنه لايملك العلم الكافي وإنما فقط يقوم ببحث مطول عن ثغرة يتركها المبرمج !!

    بانتظارك لاثبات مصداقيتك أمام القراء .. أخبرنا بالثغرة التي لم تستطع سوني أبداً إلغاءها وسدها !!؟؟

  9. أنا ماني مهتم بالموضوع سواءا تهكر أو ما تهكر يبقى جهاز لمجرد التسلية
    بس حاب أرد على أي إنسان يدعي بأنه لايمكن تهكير الجهاز أحب أقوله (إنه من صنع يد بشر والبشر خطاء)
    وسلامتكم

  10. واللي راح يخترقونه بشر ..!

    وماظنتي راح يكتشفون ثغرة قوية إلا بعد مايصدر بلايستيشن 4 ..

    ودليل عدم اكتشافهم ثغرة قوية هاهم اكتشفوا ثغرة اليو اس بي ولم تدم طويلاً “مع اني لا اسميها ثغرة بمعناها” ..

  11. يا طويل العمر شوف ألحين يلي سمعت عنه وقريته أن الفلاشة (PS3 Break)
    ينزل لها تحديث كل فترة وفترة زي البلايستيشن 3 الضبط وإلي فهمته أنو التحديث حق الفلاشة ما ينزل إلا إذا نزل تحديث حق بلايستيشن 3 بعطيك مثال:
    نزل تحديث للبلايستيشن 3 نسخة رقم 3.43 مثلا راح ينزل لها تحديث للفلاشة عشان يستعيد الثغرة يلي سوني سدتها في جهازها
    فحاب أعرف لو ألحين أشتريت الفلاشة ونزلت تحديث البلايستيشن 3 على الجهاز بتكون الفلاشة على الفاضي ولا لأ
    وأعذرني على الأطاله حبيب قلبي وياليت نتواصل بالأيميل أخوك

  12. أحقر شركة هي سوني
    مدري وشلون الناس يشترون من عندهم؟
    كل شي عندهم سرقة وتقليد
    الشاشات تصنعها لهم سامسونج
    الاجهزة تتصنع في الصين
    شغلتهم كلها قص ولصق
    وزي ماقال Taralitar
    على شحم ياسوني
    والله على مية شحم ياسوني

  13. اول المتضررين من الحمايات هم دول العالم الثالث و الدول الفقيرة اما الدول الغنية فعندهم فلوس كثيرة لشراء النسخ الأصلية و نحن نرحب و نشكر مجهود الهكرز اللي يكسر احتكار الشركات العملاقة لليرامج و الألعاب أما بخصوص افلاس هذه الشركات فهو امر سخيف لأن هذي الشركات عمرها ما خلت في حساباتها ارباح تجي من الدول التعبانة كمان هذي الشركات ما تطبع نسخ رخيصة للدول الفقيرة و لذلك تستاهل كسر شفراتها أحسن ما تحرمنا منها

  14. بس حبيت اوضح ان المتهم الرئيس بتسريب شفرات الأجهزة هي الشركات المنتجة لهذه الأجهزة نفسها مثل سوني و مايكروسوفت و قبل سيكا و ننتيندو ….الخ
    راح تتعجبون و تسألون شلون ؟
    اجاوبكم :
    اذا انفتحت شفرة الجهاز راح تزيد مبيعات الجهاز بشكل جنوني و خاصة من قبل الدول النامية . و بهذا تحقق هذه الشركات ارباح خيالية و لتذهب الشركات المنتجة للبرامج و الألعاب الى الجحيم لأن ما تهمها و هذا مش مجرد رأي شخصي بل هي حقيقة تعرفها شركات السوفت وير و ياما حصل ان قامت هذه الشركات اللي تصنع الألعاب برفع دعاوى على شركات الأجهزة لأتهامها بتسريب الشفرات للهكرز .
    واضحة ؟ هذي حقيقة يا ناس . . .

  15. السلام عليكم ورحمة الله يا اخوانا شركة سونى ازا كان اسعار الاعابها معقولة معليش انحنا نشتريها لكين دى اسعار خرافية يعنى ازا داير اشترى 10 اسطوانات ممكن بالقروش دى اشترى بلى استيشن جديد فما اعتقد والله اعلم انو البلى استشن ازا اتهكر دى فيها حاجة مامكن انا اودى قروشى كلها العاب ربنا يخلى الهكر (روبن هوود)

  16. يشباب الي هكر ps3 عن طريق ال ps3 jailbreak يقلي والله تعبت وانا باعرف والله لكون شاكر له طول حياتي توكفون

  17. يا حبيبي منو مايصنع بالصين ولعلمك سوني شركة يابانية وسامسونج كورية اصلا حتى سامسونج اللي تتكلم عنها تصنع بالصين وفيتنام ادري انك رح تسالني وش دراك انهم يصنعون بفيتنام؟؟انا عندي جهاز جالكسي تاب7بلس ومكتوب على الجهاز من وراmade in vietnamوالشركات معظمها ان لم تكن كلها تصنع بالصين
    توشيبا يابانيه تصنع بالصين ال جي كورية تصنع بالصين ديل امريكية تصنع بالصين ابل امريكية تصنع بالصين
    نوكيا فنلندية تصنع بالصين
    وش تبي اكثر من كذا؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى