الأخبار

سيطرة التطبيقات المجانية على متجر الاندرويد

4932016828_f12838b71b_o

في تقرير لموقع pingdom ذكر أن التطبيقات المجانية تسيطر على متجر الاندرويد , حيث تصل نسبتها في المتجر الى قرابة 60% وهذا عكس ما نشاهده في متجر تطبيقات الايفون حيث تصل نسبة التطبيقات المجانية الى 30% تقريبا , وذكر التقرير عدة أسباب لكثرة التطبيقات المجانية في متجر الاندرويد منها أن مطوري تطبيقات الاندرويد لديهم نوع من الشك في قدرتهم على الربح من متجر الاندرويد, والسبب الاخر هو أن متجر الاندرويد لازال محدودًا لفة معينة من المطورين بحث أن عدد الدول التي يمكن لمطوريها من رفع التطبيقات على المتجر يصل عددها الى 9 دول فقط, وواصل الموقع تقريره وآخر  الاسباب التي ذكرها الموقع هو أن مطوري الاندرويد لديهم ثقافة تختلف عن مطوري متجر أبل فهم يتعاملون مع بيئة مفتوحة المصدر تعتمد على نواة اللينكس بالإضافة لذلك هو أن عملية الموافقة على التطبيق مختلفة كليا عن متجر تطبيقات الايفون لذلك نجد أن هناك الكثير من التطبيقات مصدرها من بعض المطورين الهواة.

المصدر

‫7 تعليقات

  1. اعتقد ان السبب ان مجتمع المصادر المفتوحة يحاول دعم النظام ﻷنه مفتوح المصدرومجاني فيقدمو تطبيقات مجانية. بينما اﻷبل مغلق و المطورين يحاولوا يكسبوا كما تفعل ابل.

  2. وهل هنالك مشكلة في محاوتهم للكسب ؟؟
    على العموم متجر الاندرويد مازال في بدايته مقارنة بالايفون

  3. ليش مانقول ان ابل وقيودها وشروطها الغبيه هي وراء هذا الشي

    وبالنسبه للي يقول ان الاندرويد تو عليه حقيقه انت ماتدري وين الله حاطك ^_^

  4. الحقيقة نظام اندرويد جديد ولا يدعم الكثير من الدول
    فلا تستطيع ان تشتري التطبيقات في الكثير من الدول
    مع ان عدد تطبيقاته يتزايد بشكل خيالي ولكن الكثير من التطبيقات الجيدة لا تزال مقتصرة على الايفون و تحتاج إلى وقت حتى تنتقل إلى الاندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى