الأخبار

الفيس بوك أداة للقتل !!

Facebook in Target

يبدو أن العصابات والمافيا تريد أن تستفيد من الشبكات الاجتماعية لتطبيق جرائمها والوصل للضحايا بكل سهوله , حيث وقعت في كولومبيا 3 جرائم قتل وكانت أسماء الضحايا من ضمن احد قوائم الفيس بوك وفيها عدد كبير من الأسماء الأخرى.

وبدأت القصه عندما حدثت جريمة قتل لشخصين من قبل مجهولين وبعد ذلك تم نشر قائمة فيها عدة أسماء في الفيس بوك وطلب من الموجودة اسمائهم في القائمة الخروج من المدينة، وتم إبلاغ الشرطة عن هذه القائمة ولكن الشرطة ظنت أن هذا من باب المزاح ولكن بعد أن تم اضافه 31 شخص جديد في القائمة حدثت جريمة قتل جديدة لأحد الاشخاص الموجودين في القائمة ومن ثم تعرض شخص آخر  للإصابات بعد هروبه من مجموع من المهاجمين,وبعد ذلك عرفت الشرطة ان موضوع القائمة موضوع جدي لذلك عرضت جائزة نقدية قيمتها 2700 دولار تقريبا لمن يعطي أي معلومة عن المهاجمين أو من قام بإنشاء القائمة في الفيس بوك

ورغم أن هذه الحالة غريبة نوعا ما إلا انها تنبئ بخطر استخدام الشبكات الاجتماعية في تنفيذ مخالفات قانونيه أو جرائم قتل أو سرقة , فالشبكات الاجتماعية توفر مميزات يمكن من خلالها التواصل المباشر والتخطيط وتحديد المواعيد … إلخ.

المصدر

اظهر المزيد

‫4 تعليقات

  1. أنا بصراحة مرة قرأت عن مثل هذه الجرائم و عن جريمة قتل لفتاة كانت تقوم بعرض صور لها في الفيس بوك و منها تم استدراجها من قبل شخص وقتلها بصورة وحشية و هذه تعتبر من أول الحرائم التي حدثت عن طريق الفيس بوك ويوجد فيديو في اليوتيوب عن هذا الشي ,, الغريب في الامر انه ادارة الفيس بوك لم تتحرك لمنع مثل حدوث هذه الامور لحماية نفسها و مستخدميها !!!!!

  2. الا لماذا الهجوم الشرس على الفيسبوك بشكل غير عادي في الفتره الأخيره !! القتل بسبب الفيسبوك ،، الاختراق بسبب الفيسبوك ،، نام فلان بسبب الفيسبوك ،، طلاق بسبب الفيسبوك !! وكأن مافيه موقع في العالم الا الفيسبوك !! كل يوم ترى اخبار عن الفيسبوك وانتقادات واسعه بشكل لا يُصدق ولا اتذكر موقع تعرض لهذه الانتقادات بشكل مستمر كما يحدث للفيسبوك وكأن وراء هذا الأمر مقاصد اخرى !
    شكرا سعود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى