الأخبار

خبير في العلاقات العامة : سحب الايفون 4 من السوق امر لا مفر منه

iphone4_thumb

ذكر خبير في العلاقات العامة بان آبل ستقوم بسحب الايفون وهو امر لا مفر منه بسبب مشكلة الهوائي في الايفون 4 , وذكر ان هذه المشكلة ستزيد من الضغط على آبل خصوصا بعد ظهور تقرير Consumer Reports والذي ُكتب فيه نصيحة بعدم شراء الايفون 4 بسبب مشكلة الهوائي.

وذكر الخبير ان صورة وسمعه آبل ستتعرض للضرر بسبب المشكلة خصوصا بعدم قيام آبل بأي ردة فعل لهذه المشكلة , يذكر ان ردة فعل آبل الوحيدة هو بان هناك مشكلة في عمليه حساب الابراج في الجوال وستقوم بحل هذه المشكلة من خلال تحديث سيصدر خلال ايام ولكن المشكلة لا تتعلق بالجانب الخاص بالتطبيق ولكن مشكلة تتعلق بمكونات الهوائي في الجهاز.

من وجهة نظري اتفق مع كلام الخبير في العلاقات العامة بان المشكلة قد تؤثر على سمعه آبل ولكن لا اتفق ابدا بان آبل ستقوم بسحب الجهاز من السوق , الحل من وجهة نظري بسيط جدا وهو توفير الكفر او bumper بشكل مجاني لملاك الايفون 4 , فكما هو معروف فأن bumper يقوم بحل مشكلة الارسال في الايفون 4 ولكن المصيبة بان ابل تعرض bumper بسعر مرتفع جدا وهو 30 دولار , لذلك على ابل ان تقوم وبشكل سريع من توفير bumper لجميع من قام بشراء الايفون 4 والتخلي عن بيعه بهذا السعر المرتفع وبذلك تحل المشكلة بكل سرعه وسهولة.

المصدر

اظهر المزيد

‫17 تعليقات

  1. أعتقد ان آبل تريد أن تكسب القليل حتى اذا ارادت تعويض الزبائن فائنها تعوضهم بأقل الخسائر ” هذا رأيي ”

    والله اعلم

  2. آبل اصبحت غريبة هذه الايام تقوم ببيع جهاز بمشكلة في الهوائي ثم عندما يواجهها العملاء بالمشكلة تقول ان طريقة امساككم خاطئة وحل المشكلة التي كانت بسببنا يمكنكم شرائها بقيمة 30 دولار حسنا انتم من عليكم تعويضي وليس انا من عليه الدفع لكم اتفق مع كلام سعود فالحل بسيط جدا توفير الغطاء مجانا

  3. آبل وقعت في أحد الفخاخ التي كانت تمارسها . مثل المصري الذي يقول ان الكرة الارضية مربعة وعند المحاولة معة لتوضح لة ان الارض كروية لا يقتنع حتي لو اخذتة في رحلة فضائية لن يقتنع ويقوول ان الارض مربعة :)

  4. آبل لم تسر في المسار الخاطئ ,, ولكن أخطئت عندما قامت بتتدشين جهاز iPhone 4 في هذا الوقت لو تريثت قليلا كان أفضل لها لانها ارادت ان تكون الرائدة الاولى في السوق بعد توفقها بمنتجها IPad ولكن حساباتها كانت خاظئة نوعا ما !! انا قرأت مقال لـ BBC آبل تصرح فيها انها خائفة من انزال منتجها الجديد خوفا من الخسارة !! لماذا ؟؟ وهي تعلم ان محبيها وصل عددهم الى ما شاء الله , كانت تعلم انها سوف تكون مستعجلة ولكن لم تتوقع ان العيب التصنيعية سوف تكون أكثر مما توقعوا ,, لا يهم الان ,, الشي الذي يجعلني في حيرة مع علم الجميع بالعيوب مازالت المبيعات في ازدياد !!!!!!

  5. كلامك يدعم ما اقول
    عندما اقول المسار الخاطئ – فانا اعني وضع نفسها كوصي على عملاءها
    عندما تتفاخر بنزول تقنيات موجوده لاكثر من 6 سنوات ” اعني مكالمات الفيديو”
    عندما تتعالى الاصوات وتظهر الدلائل على العيوب وترد ابل بسخريه ” انتم تمسكون الجهاز بشكل خاطئ”!!!
    اللي يقف بصف زيادة المبيعات هو هذا العميل اللذي يقدس ما تأتي به ابل حتى لو كان ملئ بالعيوب
    لكن يجب ان تحذر ابل ان العملاء ربما يصلون لنقطه تنهار فيها ثقتهم
    وعندها سوف تتحسر كثيرا
    ولنا في نوكيا وجنرال موتورز و الاتصالات السعودية عبرة

  6. اختلف معك يا اخوي سعود بسالفه ان الحل بسيط. أنا من الاشخاص اللي املك ايفون 3G وكنت ناوي على الجديد بس وقفت أمامي مشكلة الإرسال وانا من الاشخاص اللي اكره أني اركب بومبر ولا احب أني انجبر عليه. لازم ابل تراعي الشي ذا ولا تجبر الزبائن على شي المفروض تسحب الأجهزة وتعيد تصنيعه.

  7. لكل شركة عيوب لكن على الجميع ان يستوعب ذلك …لا للتعصب لابل او لغيرها …شاهدنا ستيف جوبز وهو يقول ان ان امساككم للجهاز خاطئ…ولكن يبدو ان جوبز هو المخطئ …وانه بحاجة لاعادة النظر في منتجه الجديد ….

  8. وليه المفترض يكون الحل هو إجباري على إلباس جهازي بمبر؟؟
    طيب فرضا جدلا ً اني احب شكل الايفون بدون اي اضافات !!! إذا المشكلة لا زالت قائمة
    البمبر يقبح شكل الجهاز حتى لو كان يوفر الحماية
    نفسيا ً وفعليا ً المشكلة لا زالت قائمة …
    اختلف معك في الحل يا سعود

  9. رأي بنيته على موقف أبل الحالي من المشكلة وموقفها لايخرج عن احد هذه الحللين:
    1- سحب الجهاز وهذا سيكلفها ملايين الدولارات
    2- توفير البمبر بشكل مجاني للجميع , يذكر ان البمبر لايكلف تصنيعه اكثر من دولار او دولارين

    فمن المنطقي ان الحل الثاني هو الاسرع والاقل تكلفه , فيمكن لابل ان توفر البمبر بشكل مجاني للموديلات الحاليه والتي تم بيعها في السوق ومن ثم تحل مشكلة الارسال في الموديلات القادمة

  10. لازم تعرف إن المصريين هم من يشرفون العرب في كل المحافل العلمية والأدبية على مستوى العالم كله. عايز أعرف ما هي جنسيتك؟؟؟

  11. سبحان الله … اعتقد قريبا حتى عشاق ابل سوف يتلاشى ولائهم تدريجيا …
    غلطة الشاطر بـ 10 يا ابل :)

    و هنا يتضح لنا مواقف الشركات الاخرى قوقل , مايكروسوفت , ادوبي في انها لم تستغل خطأ “فادح” لابل لتهاجمها اعلاميا … و ان دل فانه يدل على وعي و نضج ادارات هذه الشركات … اعتقد بان الاغلب يتذكر طريقة ابل في تسويق الماك عندما قارنته بـ البي سي بانه كثير التعليق و الثغرات و عمل الكثير من الريفريش للصفحه الواحده …

    الدنيا صغيره يا ابل :)

  12. أنا أمتلك جهاز آي فون 4 ولا فيه مشكلة بالارسال

    الدول العربية ما يصير فيها مشكلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى