الأخبار

رجل يدعي بأنه يملك 84% من الفيس بوك!!

paul-ceglia

صورة Paul Ceglia

قام مطور مواقع اسمه Paul Ceglia برفع قضية على مؤسس الفيس بوك Mark Zuckerberg يدعي فيها بانه يملك 84% من قيمة الشبكة الاجتماعية الفيس بوك , ويعتمد Paul في قضيته على عقد مبرم بينه وبين مؤسس الفيس بوك يقوم من خلاله بتصميم موقع thefacebook.com وهو الاسم السابق للفيس بوك مقابل 1000 دولار ويحصل على 50% من حصة الموقع , بالاضافة لذلك يحصل المطور على زيادة في حصته تبلغ 1% يوميا اذا انهى تصميم الموقع قبل موعدة المحدد ,يذكر ان موقع الفيس بوك بدأ في فبراير 2004 لذلك يكون مجموع حصة مصمم الموقع هو 84% على حسب ما يزعم.

الطريف في الموضوع ان صاحب الدعوة كان له قضيه في العام الماضي حيث تم رفع عليه قضيه التأخر بتوفير الخشب من اشجار البندق لمجموعه من الزبائن وكان حصل على 200 الف دولار مقابل توفيرها ولكن لم تستطع شركته توفير الخشب , فتعرضت شركة للمحاسبة القانونية.

نسبه المدعي كبيرة ولا تبقي اي شيء لمالك الفيس بوك ولكن نظرا لتاريخ المدعي فاعتقد ان القضية ستكون من صالح Mark Zuckerberg .

المصادر 1 , 2

‫11 تعليقات

  1. يا حب الامريكان للتحايل على القانون ,, مدام هنالك ثقرات والقانون يدعمها !! الله يعين بس.

    السؤال الان لماذا رفع قضية بعد 6 سنوات !!

  2. بالفعل، لماذا انتظر كل هذا الوقت، أم أنه ينتظر أن تصل قيمة الفيسبوك الى الملايير ؟!
    اعتقد أن مارك سيقع في الكثير من الظغوطات سواء من هذا المدعي و الاشخاص الذين أفسد الفيسبوك حياتهم ،

  3. والله شوف يا باول أنا لا أعرفك ولا أعرف مارك حق الفيسبوك، لكن أنا مستعد أشهد لك..
    بس كم نسبتي من الـ 84 % .. بشرط ما تقل النسبة عن 1% وهي بالطبع تكفيني وتكفي عيال عيالي، لكنك كريم يا باول وابن كريم ما تقصر وما راح أقول لا لو ترفع النسبة.
    عموماً شرطي الثاني هو: عليك حساب رحلتي من السعودية لأمريكا والسكن في فندق 5 نجوم ما تزيد مدة بناؤه عن 3 سنوات، وبشرط ما يكون فيه لا خمور ولا مراقص لأنك مثل ما تعرف أن هالأمور حرام في ديننا، وأنا ان شاء الله إني رجال أخاف ربي وأحاول أبعد عن الحرام بقدر المستطاع.
    لكن أهم شي لا تنسى النسبة

    هااااااااه وش قلت؟

    * ملاحظة: هذا رابط ترجمة قوقل كان ما تعرف عربي :D
    http://bit.ly/bFi75A

  4. يكفي انه سيرفع قضية، وقد يغريه الفيس بوك بمبلغ محترم حتى يتنازل عن القضية

  5. قوقل يا حبيبي قوقل

    اسأل قوقل لأنه الصديق الذي لا يمل ولا يكل من الإجابة على أسئلتك، أكتب أي شيء تبغى تتعلمه وراح يجيب لك قوقل روابط لمواقع ادخلها واقرأ المكتوب فيها وراح تتعلم بإذن الله مع الوقت

    http://www.google.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى