الأخبار

دراسة لاستخدام النافذة الرئيسية لمتصفح الفايرفوكس

firefox-heatmap

قامت موزيلا بنشر دراسة لاستخدام النافذة الرئيسية لمتصفح الفايرفوكس , ولقد تم استخدام الخريطة الحرارية لمعرفة كيفية تفاعل المستخدمين مع النافذة الرئيسية للمتصفح , ولقد اظهرت النتائج نتائج مهمة لفريق التطوير حيث ان هذه الدراسة ستساعدهم في تطوير متصفح الفايرفوكس 4.

ويمكن تلخيص بعض نتائج الاختبار على النحو التالي:

  • اعلى نسبه لتفاعل المستخدمين بغض النظر عن نظام التشغيل هو تفاعلهم مع شريط العناوين وزر الارجاع حيث وصلت نسبه التفاعل مع شريط العناوين الى 96% تقريبا من عدد المستخدمين و 93% من المستخدمين لزر الارجاع
  • حقق شريط العناوين اكثر الاماكن التي يضغط عليها المستخدم الواحد , حيث وصلت عدد الضغطات لكل مستخدم 430%
  • عندما يتم عرض النتائج على حسب نظام التشغيل تختلف النتائج بشكل غريب : فعند مستخدمي الويندز نجد المستخدم الواحد اكثر ما يستخدم في المتصفح هو شريط العناوين و شريط التمرير الافقي والعمودي , بينما نجد النتيجة مختلفة في انظمة الماك يحث نجد استخدام المستخدم يتركز في شريط العناوين وزر الارجاع وبعدها يأتي شريط التمرير الافقي والعمودي, اما في اللينكس فنجد ان النتيجة متطابقة تماما مع نتيجة مستخدمي الويندز

طبعا يمكن لأي احد عرض النتيجة التي يريد من خلال الصفحة الخاصة للدراسة ويمكن اختيار ظهور النتائج على حسب النظام وخبرة المستخدم , وستجدون النسب وعدد الضغطات في الجانب الايمن من الصفحة.

المصدر

‫7 تعليقات

  1. أتوقع حقين الماك إلى الآن ما يعرفون وش فايدة شريط التمرير ، عشان كذا ما يستخدمونه، ستيف جوبز ما أمرهم بذلك حتى الآن

  2. ههههههههههههههههههههههههه
    والله ضحكتني
    الله يهديك الحين انفتح باب للمتعصبين من جديد

  3. اول شي اعمله هو الضغط على entre للذهاب الى صفحة جوجل الرئيسية لأن بها بريد gmail بالأعلى، كيف فات فيرفوكس أن تعمل وصلة لجمايل بالأعلى؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى