طرح أوفيس ٢٠١٠ في الأسواق وقائمة الأسعار

شعار أوفيس ٢٠١٠

قامت شركة مايكروسوفت أخيراً بطرح تطبيقات الأوفيس ٢٠١٠ (Office 2010) في السوق المحلي بثلاث حزمات:
نسخة المنزل والطلاب: ٥٧٩ ريال سعودي
نسخة المنزل والأعمال الصغيرة: ٩٩٩ ريال سعودي
النسخة الاحترافية الشاملة: ١٩٧٩ ريال سعودي
(الأسعار أعلاه من مكتبة جرير في السعودية)




عرض جرير على نسخ أوفيس ٢٠١٠

وسبق الإطلاق ملتقى صحفي لشرح المميزات الجديدة في تطبيقات الأوفيس ٢٠١٠، قدم الملتقى الأستاذ سمير نعمان رئيس شركة مايكروسوفت العربية، وسألت الأستاذ سمير نعمان حول دعم اللغة العربية في الإصدار النهائي لحزمة أوفيس ٢٠١١ الخاصة بنظام التشغيل ماكنتوش المقدم من شركة آبل وكان رده “أن الوقت مبكر للحديث في هذا الموضوع”.

يتميز الإصدار الجديد باستخدام تقويم أم القرى في التقويم الهجري، وتعد هذه النسخة أول نسخة تحتوي على الطريقة الحسابية لتقويم أم القرى. (بقية المعلومات بعد الفاصل)

أهم الخصائص والأدوات والخيارات

# 1 تحرير الصور وتعديلها من خلال برنامج 2010 Word أو برنامج PowerPoint 2010
يمكن للمستخدم مع تطبيقات اوفيس Office 2010 إضافة لمساته الخاصة على الصور التي يريد استخدامها خلال استخدامه لبرنامج Word من خلال أدوات ذات سهولة عالية في التطبيق لتعديل الصورة، من حيث حجمها، وضوح ألوانها ومدى صفائها، مع خيار إضافة تعديلات فنية وتأثيرات بصرية من دون الحاجة لاستخدام برنامج خاص للصور بل من خلال برنامج Word وبرنامج PowerPoint.

# 2 خصائص إعادة تحرير الفيديو والحركة البصرية متوفرة من خلال تطبيقات برنامج PowerPoint 2010
يمكن للمستخدم مع تطبيقات اوفيس Office 2010 تحرير مادة فلميه من خلال استخدامه لبرنامج PowerPoint، بحيث تساعده هذه الخاصية الجديدة على تعديل زمن المادة الفيلمية والتحكم بحجم الملف، واختيار اللقطات التي تتناسب ومادة عرضة البصري، بما يساعد على الحصول على التأثير المطلوب، حيث تتيح الأدوات الجديد تعديل الألوان، وإضافة مؤثرات بصرية على لقطات الفيلم.

# 3 خصائص تطبيقات الويب Office Web Apps المتوفرة على Windows Live SkyDrive باعتماد مفهوم البيئة الافتراضية
يمكن للمستخدم مع تطبيقات اوفيس Office 2010 الدخول، وإعادة صياغة المواد التحريرية، ومشاركتها مع الآخرين من أي مكان بعيدا عن المكتب، البيت أو الجامعة والمدرسة، من خلال اعتماد ملفات اوفيس2010 Office، وتحميلها إلكترونيا على Windows Live SkyDrive، لتتيح لمن ترغب لهم الدخول لملفاتك لقراءة وإضافة تعديلات عليها.

# 4 تنظيم المعلومات في مكان واحد باستخدام OneNote 2010
يمكن للمستخدم مع تطبيقات اوفيس Office 2010 تطوير ملاحظات رقمية باستخدام OneNote 2010 لتلقي النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية، ومشاركتها الآخرين، من خلال أداة سهلة وسريعة وعملية OneNote 2010.

# 5 تقديم عرض بصري من أي مكان باعتماد البيئة الافتراضية
يمكن للمستخدم مع تطبيقات اوفيس 2010Office تحميل العروض المرئية المطورة باستخدام PowerPoint 2010 على متصفح الويب لعرضه أمام عدد غير محدود من الأشخاص، حتى وإن لم يكن لدى الحضور برنامج PowerPoint 2010.

# 6 التحكم بالمحادثات عبر الايميل من خلال برنامج Outlook 2010
يمكن للمستخدم مع تطبيقات اوفيس Office 2010 استخدام برنامج Outlook 2010 لإدارة رسائلهم الالكترونية بشكل أكثر سهولة عبر Conversation View in Outlook 2010، ذو الخصائص المميزة التي تتيح تصنيف الرسائل والتحكم بحجمها، وحتى تجاهل الطويلة منها بكبسة زر.

# 7 تحليل البيانات المالية في المنزل باستخدام Excel 2010
يمكن للمستخدم مع تطبيقات اوفيس Office 2010 خصائص جديدة في Excel 2010 للتحكم بالبيانات المالية، وتصنيفها وتحديد المهم منها باستخدام أدوات غاية في السهولة.

# 8 البقاء على اتصال مع الشبكات الاجتماعية من خلال Outlook 2010
يمكن للمستخدم مع تطبيقات اوفيس Office 2010 البقاء على تواصل مع الشبكات الاجتماعية والخاصة بالعمل من خلال خصائص Outlook 2010 الجديدة، المدعومة بـ Microsoft SharePoint, Windows Live وغيرها من المواقع الالكترونية، لتبقى على تواصل و الاطلاع على كل جديد.

# 9 تحديد واختيار الخصائص الشخصية التي يرغب تفعيلها للحصول عليها بسرعة
يمكن للمستخدم مع تطبيقات اوفيس Office 2010 تحديد مجموعة واسعة ومتنوعة من الخصائص التي يمكن إبقائها مفعلة ضمن مميزات من سرعة الوصول إليها تمنح المستخدم أسلوبه الشخصي في استخدامه أدوات اوفيس Office 2010.

# 10 اكتشاف مختلف الأدوات التي يحتاجها المستخدم للعمل على ملفاته من خلال Microsoft Office Backstage™ view
يمكن للمستخدم مع تطبيقات اوفيس Office 2010 الاستفادة من خيار Microsoft Office Backstage™ view التي تمنح بيئة عمل غنية بالأدوات للاختيار منها لتسهيل تخزين وطباعة ومشاركة الملفات بأسلوب يتيح تعديل الخيارات بسهولة وسرعة.