الأخبار

بعض التفاصيل للنسخة الجديدة لبرنامج windows live writer

يظل -بالنسبة لي- برنامج windows live writer من أفضل برامج التدوين، فأنا اعتمد عليه بشكل كامل في الكتابة في عالم التقنية، حيث يتيح لي البرنامج تسهيلات وإضافات مهمة تساعد على جعل التدوين سريعا وممتعا، وبحكم أن البرنامج تهمني أخباره فقد سعدت بأن مايكروسوفت لا زالت تقوم بتطوير البرنامج وكنت أخشى أن لا تقوم مايكروسوفت بتطويره بحكم أن المدونة الرسمية للبرنامج لا يوجد بها أي أخبار جديدة عن البرنامج، ولكن عندما قامت مايكروسوفت بالإعلان عن الموجة الرابعة من تطبيقات اللايف، كان من ضمنها برنامج windows live writer والذي ستصدر منه النسخة التجريبية للنسخة الجديدة مع صدور الموجة الرابعة التجريبية خلال الأيام القادمة، ولقد ظهرت بعض المعلومات عن النسخة الجديدة من البرنامج من موقع liveside وحساب البرنامج في تويتر، حيث حصل البرنامج على مجموعة من التحديثات أهمها:

  • أصبح البرنامج يعمل بصورة أسرع من النسخة الحالية
  • وجود إضافات جديدة في البرنامج مثل ابتسامات الماسنجر، وتعديل إضافة الفيديو بحيث أصبحت تقوم برفع الفيديو على اليوتويب فقط بعد أن كان هناك خيار لرفع المقاطع على خدمة SoapBox الخاصة بمايكروسوفت والتي قامت بوقفها خلال العام الماضي.

  • واجهة جديدة للبرنامج، حيث أصبح البرنامج يعتمد الواجهة المعروفة والمستخدمة في تطبيقات الاوفيس 2007 و2010 والمسماة بـ Ribbon، والتي تتميز هذه الواجهة بوضع القوائم على شكل ألسنة لكن لسان له خياراته الخاصة.
  • إضافة خيارات جديدة منها خيار autorecovery أو الاستعادة التلقائية، والتي تساعد على إعادة التدوينة بعد أن توقف البرنامج بشكل تلقائي، وهذه الميزة متاحة في تطبيقات الاوفيس 2007.
  • تحسين المدقق اللغوي في البرنامج

والعديد من التحديثات والمميزات الجديدة سنعرفها حال صدور البرنامج، ورغم أن هذه التحديثات لا تعد قفزة كبيرة للنسخة الحالية إلا أن ميزة تعديل القوائم إلى طريقة Ribbon أعدّه تحديث صائب، فطريقة وضع القوائم بشكل Ribbon  يسهل من الوصول لجميع الخيارات في البرنامج.

صورة لواجهة البرنامج

المصدر

اظهر المزيد

‫10 تعليقات

  1. أنا أستخدم أوفيس 2010 مباشرة حيث أن فيه خيار للنشر عبر المدونة وهذه الميزة موجودة أيضا في أوفيس 2007.
    ما الذي سأستزيده إذا استخدمت windows live writer ؟

  2. تخصص البرنامج مع وجود ادوات كثيرة للتدوين , ولعل اهم شيء يفرق عن استخدام الاوفيس هو دعم البرنامج للاضافات , وتقدر تشوف بنفسك العدد الكبير من الاضافات الممكن تركيبها على البرنامج والاستفادة منها

    وهذا رابط اضافات البرنامج
    http://gallery.live.com/default.aspx?pl=8

  3. ما أدري. لكن عندك خيار التحكم في شكل الصور؟ وعمل تأثيرات عليها؟ وعل يعتمد نظام الترويسات بالأوفيس على ملف الستايل في قالب المدونة؟


    شكراً سعود :)

  4. السلام عليكم من أفضل البرامج التي استخدمتها للتدوين
    ولكن لدي سؤال لمن يعرف اجابته هل البرنامج يدعم الخصائص الاضافة Custom Fielde الموجودة بـ WordPress لأني لم اجد مكان الخصائص الاضافية بالبرنامج :)

  5. الصور لا ترتفع على الموقع
    يطلع انها غير موجوده
    والكلام ظاهر فقط
    هل من متطلبات للسيرفر؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى