الأخبار

اللجنة التجارية الاتحادية تبدأ التحقيق مع شركة آبل

Apple-logo VS federal-trade-commission-ftc-logo_jpg

بدأت اللجنة التجارية الاتحادية في امريكا التحقيق مع شركة آبل بعد أن قامت بتعديل شروط الإعلان في هواتف الايفون، حيث تقوم اللجنة بالتحقيق في تصرفات شركة آبل الأخيرة واعتبارها غير عادلة وتمنع التنافس في مجال الإعلانات على الهواتف، يذكر أن شركة آبل قامت بتعديل شروط تطوير البرامج على الايفون، حيث عدلت شرط يختص بالإعلان في برامج الايفون، وقامت آبل بمنع أي شركة إعلانات غير مستقلة من معرفة أي إحصائيات تتعلق بالإعلان.

وكان هذا التعديل موجه بشكل كبير لشركة قوقل المالكة لشركة Admob، والتي تملك حصة كبيرة من سوق الإعلانات في الهواتف. وسنرى ماذا إذا كان هذا التحقيق سيفرض على آبل إلغاء الشرط وترك الباب مفتوح لجميع الشركات المعلنة.

المصدر

‫20 تعليقات

  1. لنا الحين لنا فتره طويلنا ماكو خبر الا وتطلع معه هذه التفاحه

    الله يعينا على غثاها

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    جميل هذا الأمر لعل آبل تخفض من تعنتها قليلا، ولو أنني أرى بأنه لو أن آدوبي قامت برفع دعوى ضد آبل لربحتها أيضا بخصوص الفلاش، لأنه ليس من حق آبل منع أية تقنية مادامت تهم المستخدم سيما أن لها انتشار واسع، ولاحظوا كيف أن آبل ترافعت ضد مايكروسوفت بشأن المتصفح، أرى أنها الآن تفعل ما كانت تدعو إلى عدم فعله، ومبرراتها مهما كانت فهي واهية برأيي..
    شكرا ومني لكم أرق تحية..

  3. خبر جميل جدا، لأني كنت بدأت أكره الايفون بسبب احتكار وعناد أبل اللي تعدى مايكروسوفت بمراحل

  4. احترامي للجميع..اللجنة غائبة فتره طوويلة ماهذا اليقظان المفاجئ..اتمنى أن تعمل كل مافي وسعها لصالح المستخدم بغض النظر عن أي شركة ولكن تخصصة بآبل فقط؟

  5. شكل قوقل شنب و واسطتها قويه هههههه

    على العموم من وجهة نظري هذه الخطوه جائت في وقتها الصحيح لايقاف ابل من الاستمرار في الحركات الصبيانية قبل الاستمرار فيها على الجهاز الجديد المزمع …

  6. امريكا توفر جو تنافسي خالي من الاحتكار

    وابل زودتها كتير من اول ازمة الفلاش مع ادوبي والان تناطح جوجل

  7. ستيف جوبز يعرف ما يفعل ,, وسوف “تطلع منها ابل مثل الشعره من العجين” :)

    تحيا آبل ,, ويالبى أحتكارتها ,, إذا راح تستمر ع هالابداع بالتقنيه !

    لو ما فيه ابل كان يبغالنا 100 سنه عشان الشركات الثانيه تفكر بالسمارت فون !

    وكان العالم كلهم بلاك بيري !

  8. اخواني الاعزاء .. اذا كنتم تبحثون عن جهاز يدعم القوقل ويدعم الفلاش والبلوتوث ويكون مفتوح لكل شيء … فأعتقد ان السوق مليان وارخص من الاي فون بكثير وبيجي منه اللوان … اما اذا كنتم تبحثون عن الاستخدام الامن والجيد .. فأنصحكم بالقرائه عن الآي فون جيدا .. وفي النهايه الاجهزه متوفرة في السوق .. فإختار ما يشبع رغباتك . واللي ما يعرف الصقر …… ( …..)

  9. بدل من أن تقوم قوقل بمحاولة التفكير في حل ذكي وبديل مثلما تفعل آبل دائماً . على العكس هرعت باكية للجنة لكي تحل لها مشكلتها . وهذا التصرف لهو اكبر دليل على مدى قلة حيلة وضعف قوقل . آبل أثبتت الان بأنها قادرة على إثبات نفسها وسحق وإهانة حتى أكبر الشركات المنافسة . اتمنى تكون النتيجة سلبية لصالح آبل.

  10. السلام عليكم اعترض عليك الاخ نبيل
    تصرف جوجل ذكي من وجهه نظري حيث انها لا تحتاج اكثر من ان تثبت ان ابل تتعمد الاحتكار وهذا مخالف في السوق الامريكي ليس عليها ان تبحث عن طرق مخادعه لان ابل في النهايه سوف تقفلها مره اخرى مثلما فعلت مع ادوب
    جوجل جابت من لاخر

  11. من حق قوقل عمل ذلك، قوقل لو تريد التفكير بشكل مثل أبل فإنها تقوم بمنع كل هواتف الأيفون والأيباد من الدخول لجميع خدمات قوقل

    وهنا كل من يفكر يشتري أيفون سيتراجع عن شراءه لعدم وجود على الأقل اليوتوب ومحرك بحث وبعض الخدمات، قوقل سوف تخسر قليلاً لكنها ضربة موجعة لأبل.

  12. يالذكي ماحد دخل قوقل في القضية

    قوقل اكبر من انها تتباكى في يدها القوة

    واندرويد جالس يثبت روحه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى