مواقع

هل جربت هذه المواقع؟

في هذه التدوينة سأستعرض لكم بعض المواقع المفيدة والتي تم عملها بناء على أفكار جديدة ذكية، ويقوم الكثير منها بناء على فكرة المشاركة الاجتماعية بين المستخدمين، والجميل أن تصميمها يكون بشكل (يفتح النفس) تبعاً لمعايير الويب 2.0 حيث يمكنك التسجيل والمشاركة والتحكم بخطوات بسيطة ودون عناء، جميع هذه المواقع تقدم خدمات قد يعتقدها البعض بسيطة، لكنها مفيدة جداً:

هل فكرت يوماً بإرسال ملف ذي حجم كبير لأحد الأصدقاء وتفاجأت بأن الإيميل لا يقبل أحجام كهذه، هذا الموقع يقدم لك الخصوصية الكاملة لإرسال ملفاتك دون الحاجة لرفعها على مواقع التحميل مثل 4shared وغيره. ويهتم كثيراً بسرية البيانات المنقولة بين الطرفين.

موقع فووديكال فكرته بسيطة جداً تقوم على إشعار الناس بماذا تأكل، ومن الممكن ربط الخدمة بالفيسبوك أو تويتر لكي يتم تحديث حالتك أتوماتيكياً. يقوم الموقع أيضاً بحساب عدد السعرات الحرارية في الوجبة التي أكلتها مباشرة.

موقع جميل جداً عند حاجتك للقيام بعصف ذهني ومحاولة التفكير بصوت مرتفع، حيث تضع فكرتك أو مشروعك ويقوم الناس بالرد عليك وطرح مزيد من الأفكار عليك حتى تستطيع تحسين مشروعك وتطويره.(بقية المواقع بعد الفاصل )

عندما تكون حائراً في اتخاذ قرار معين، مثل أن تريد الاختيار بين سيارتين، أو ترغب بإكمال دراستك في جامعة ما، وتريد من أحد ما أن يساعدك على الاختيار، فتأكد أن هذا الموقع هو ما تحتاجه، فهو يتيح لك وضع أي استفسار تريده وتلقي النصائح حوله من الجميع، مع إمكانية جلب أصدقائك من الفيسبوك مباشرة ليساعدوك في اتخاذ القرار المناسب.

ببساطة هذا الموقع يقدم لوحة رسم تستطيع أن ترسم فيها ما تشاء ثم تشارك ما رسمت مع أصدقائك في التويتر أو الفيسبوك أو غيرها.

هذا الموقع يتيح لك البحث عن الأغاني والمطربين ومشاركة أصدقائك أغانيك المفضلة، كذلك بإمكان الغناء ورفع محاولاتك الغنائية، ولكن ما يجذب أكثر هو طريقته المذهلة في البحث عن الأغاني، هل سمعت أغنية معينة في الراديو ونسيت اسمها وكلماتها؟ حسناً.. خذ المايك وقم بغناء مقطع معين بنفسك سواء بالكلمات أو بمجرد تأدية اللحن دون كلمات، ليقوم البحث الآلي بإيجادها لك مباشرة.

موقع بفكرة بسيطة وهي عمل ToDo list، أي قائمة بالمهام المطلوب منك إنجازها، يتيح لك الموقع تسجيل واجباتك وتقسيمها إلى فئات والتأشير على ما تم إنجازه، الفكرة هي أن الموقع يعطيك حرية أكبر من البرامج المشابهة التي تحتاج تثبيت على لابتوبك أو جوالك، فهو سهل ولا يحتاج تركيب، لذا يمكنك متابعة أعمالك من أي مكان به إنترنت.

هل لديك حب لتأليف قصص الأطفال؟ هذا الموقع المميز يتيح لك تأليف قصص الأطفال المصورة وإضافة ما ترغب من كلمات وصور جاهزة أو تحميل الصور من جهازك، ومن ثم تستطيع الحصول على نسخة ورقية من الكتاب بمبلغ بسيط.

هذا الموقع فكرته بسيطة وهي “ماذا تريد أن تفعل في حياتك؟” وعند كتابتك شيء ما ستجد أشخاصاً يودون فعل نفس الأمر فتستفيد من تجاربهم، مثلاً قمت بكتابة أنني أود الدخول في الإسلام، فوجدت الكثير ممن يرغبون بذلك وينقصهم خطوة واحدة للأمام!

‫21 تعليقات

  1. لاتنسى موقع Gowalla لمشاركة الاماكن والتنقلات
    شكرًا على الموضوع

  2. جمييييييييل وراااائع جداً

    تدوينة مفيدة جداً

    كم من الخدمات في بحر الانترنت لكننا لا نعلم عنها شيئاً !!

  3. قائمة جميلة ومعظم هذه المواقع ذات خدمة واحدة وهدف واحد وبدون تعقيدات

    لكن بعد قراءتي لهذه المواقع لاحظت بأن معظمهما ناجح والسبب هو أن هذه المواقع ذات الخدمة الواحدة لا تصل إلى مبتغاها إلا عندما تقوم بربط حسابات الأعضاء مع حساباتهم في فيسبوك وتويتر

    وهذه نقطة مهمة جداً للمواقع ذات الخدمة الواحدة أو الخدمات القليلة، حيث أن مثل هذه المواقع عندما يزورها شخص فإنه في الغالب لن يعود لها إلا عندما يكون هناك شيء يربطه بها، لذلك أفضل طريقة لذلك هي ربط حسابات الأعضاء مع حساباتهم في المواقع الاجتماعية الكبيرة مثل فيسبوك وتويتر، حيث عندما يوجد تحديثات في الموقع أو لإضافاته في الموقع فإن هذه التحديثات ستصله تلقائياً على حسابه في فيسبوك مما يجعله يعود مرة أخرى لزيارة تلك المواقع من جديد ويكون مرتبطاً بها أكثر.

    شكراً لك عادل
    إلى اللقاء

  4. ولا واحد كان عندي أي فكرة عنه .. جزاك الله ألف خير

    أكثر شيء أعجبني iSendr

    بسيط جداً وفكرته جميلة

  5. موضوع رائع جداً المواقع التي عرضتها لنا أروع

    لقد أعجبني موقع http://foodical.com وأكثر ما أعجبني فيه تصميمه مع أنه بسيط إلا أنه يملك لمسة فنية لا أدري أين هي لكنها موجودة

    نتمنى منك المزيد من هذه المواقع

  6. شكراً لقد استفدت كثيراً من المواقع

    كنت أبحث عن موقع مشابه لموقع قصص الأطفال وموقع البحث عن الأغاني

  7. edistorm

    على ما اعتقد انوا لما هحط الفكرة الى انا عاوزها
    هتتسرق

    اود ان احتفظ بيها لغاية لما ربنا يكرمنى واقدر انفذها
    احسن ما احطها للناس على النت وتتسرق
    وفى النهاية اتفرج عليها وهى بتتنفذ من واحد متعبش فيها
    لمجرد انوا عندوا الامكانية
    وانا مقدرتش رغم انها فكرتى

    فى النهاية ديت مجرد وجهه نظر !

  8. جربت معظم المواقع وجدتهم قبل مدة هنا :

    http://www.go2web20.net/

    لكن بالنسبة لموقع isendr

    http://isendr.com/

    فهو غيرب بعض الشئ ، جربت استخدامه ولكن لا بد من ان يكون المستقبل في الخط ، ولا بد من توفر المرسل والمستقبل في زمن واحد لتتم عملية النقل وهي جميلة جدا لحماية البيانات ولكن غير مفيدة اذا لم يتوفر الطرف الاخر . هذا رأئ

  9. Excellent post at هل جربت هذه المواقع؟ | عالم التقنية. I was checking constantly this blog and I’m impressed! Very useful info specifically the last part :) I care for such info much. I was looking for this certain info for a very long time. Thank you and good luck.

  10. هل جربت هذه المواقع؟ | عالم التقنية I was suggested this blog by my cousin. I’m not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my problem. You are wonderful! Thanks! your article about هل جربت هذه المواقع؟ | عالم التقنيةBest Regards Cassetta

  11. هل جربت هذه المواقع؟ | عالم التقنية I was recommended this website by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my difficulty. You’re wonderful! Thanks! your article about هل جربت هذه المواقع؟ | عالم التقنيةBest Regards Cassetta

  12. هل جربت هذه المواقع؟ | عالم التقنية I was suggested this blog by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my trouble. You are amazing! Thanks! your article about هل جربت هذه المواقع؟ | عالم التقنيةBest Regards Rolf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى