الأخبارالتقارير

دراسة تؤكد أن طلاب الجامعات مدمنون على الإنترنت

"الطلاب الجامعيين مدمنين على الإنترنت" هذه ملخص دراسة قامت بها جامعة ميريلاند الأمريكية عن مدى تأثير الإنترنت والمواقع الاجتماعية وأجهزة الهواتف النقالة المرتبطة بها على الطلاب الجامعيين حيثُ قامت الجامعة بعمل دراسة على 200 طالباً من طلابها الجامعيين و طلبت منهم التخلي عن جميع هذه التقنيات لمدة يوم واحد فقط, وكان مما خرجت به الدراسة أن كثيراً منهم قد عانوا من اضطراب وقلق نفسي وحنين إلى الإنترنت والمواقع الاجتماعية وأجهزتهم النقالة مع عدم القدرة على التركيز بشكلٍ تام وهي أعراض تظهر في الغالب لدى المدمنين على المخدرات والكحوليات كما تذكر الدراسة.

وقد ذكرت الأستاذة سوزان مولر المسئولة عن الدراسة أن عدداً من الطلاب قد ذكروا أنهم يكرهون أن يفقدوا روابطهم الاجتماعية في الإنترنت ولو لبعض الوقت ويساوونها بزيارة أصدقائهم وأقاربهم في منازلهم, وقد ذكرت كذلك أن الطلاب قد اشتكوا لها عن عدم قدرتهم عن التوقف عن استخدام الرسائل النصية و الماسنجر والبريد الإلكتروني و الفيس بوك بشكلٍ مستمر, وذكرت أيضاً أن بعض هؤلاء الطلاب مدمنون أيضاً على التلفاز وقراءة صفحات الجرائد بشكلٍ يومياً.

عموماً يبقى أن هذه واحدة من سلبيات الحياة العصرية التي أثرت بشكلٍ كبير في حياة الكثير من الناس وسيطرت على عقولهم وربما حادثة الطفلة الكورية ذات الثلاثة أشهر خير دليل على ما قد يؤدي الإدمان على الإنترنت في حياة الفرد إلى مساوئ لا يحمد عقباها.

المصدر..

‫12 تعليقات

  1. انا اولهم .. ومعظم طلبه الجامعات في الولايات المتحده مدمنين بشكل مو طبيعي .. وخاصه العرب .. نقزرها على يوتيوب من الملل نفحط فيه تفحيط ..

  2. هذه الدراسة تنطبق على الدولة المتقدمة الي فيها انترنت زي الناس ,, اما اليمن ففيها الشباب مدمونون على القات هع هع

  3. أكيد.. وليس فقط في الولايات المتحدة، بل هنا أيضا في وطننا العربي، طلاب الجامعات وحتى تلاميذ الثانويات والشباب والمراهقين بصفة عامة هم أكثر المدمنين على الانترنيت يوميا.. ولكن لا توجد أية دراسات تعطينا أرقاما مضبوطة حول تفشي هذه الظاهرة في وطننا، اللهم بعض التكهنات من هنا أو هناك.

  4. وربما حادثة الطفلة الكورية ذات الثلاثة أشهر خير دليل

    ما هى حادثة هذه الطفلة ؟

  5. قصة الطفلة الكورية هي أن والديها كانا يستخدمان الإنترنت يومياً لمدة 12 ساعة بشكل مستمر دون أي رعاية وأهتمام لطفلتهما الصغيرة مما تسبب لها بسوء تغذية وضعف ومن ثم الوفاة بكل بساطة ..

    حسبنا الله ونعم الوكيل ..

  6. وانا اقووول الكلام هذا اكثر من صحيح
    انا اجلس اكثر من 12 ساعه ماغير اوفات الصلاة الي يجي مجموعها ساعه و
    الاكل الي جنب الجهاز يااااازين العزوبية
    لكن مو بالضرورة تكون اغلبها على الفيس بوك و الماسنجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى