مواقع

Notable: الطريقة الأسهل لجمع الملاحظات لتصميم وتطوير أي موقع

notable-logo

إن كنت تعمل ضمن فريق عمل متخصص في مجال تطوير وتصميم المواقع دائما يكون العمل الجماعي مهم جدا خصوصا عند جمع الملاحظات والاقتراحات من أفراد فريق العمل الآخرين ولكن عملية متابعة الملاحظات والاقتراحات على تصميم موقع ما أو حتى الكود البرمجي الخاص به تتم في اغلب الأحيان بالطرائق التقليدية المتعارف عليها مثل المراسلات أو الاجتماعات، لكن ماذا لو كانت هناك خدمة تقدم لك تطبيق يمكن من خلاله أخذ صورة من الموقع أو التصميم بشكل مباشر، ومن ثم كتابة الملاحظات والاقتراحات مباشرة ومشاركة هذه الصورة على أفراد فريق العمل مع إمكانية كتابة التعليقات على ملاحظاتك.

هذا ما تقوم به خدمة Notable، فخدمة Notable تقدم خدمة رائعة لمطوري ومصممي المواقع فهي تقدم أداة تسمح بمشاركة أي اقتراح أو ملاحظة على تصميم الموقع من خلال أخذ صورة من الموقع عن طريق عدة طرق مثل تركيب إضافة على متصفح الفايرفوكس أو عن طريق رابط الموقع، وبعد ذلك يتيح الموقع إمكانية كتابة الملاحظات والتعليقات مباشرة على الموقع وأيضا يمكن كتابة الملاحظات على الكود البرمجي للموقع، بالإضافة لذلك يمكن مشاهدة وكتابة الملاحظات على إعدادات SEO للموقع، وبعد حفظ الصورة مع الملاحظات المكتوبة عليها يمكن مشاركتها مع أفراد فريق العمل والذين بدورهم يقومون بكتابة التعليقات والملاحظات والتعاون لتحسين التصميم أو الكود البرمجي للموقع.

صور لأداة كتابة الملاحظات

الخدمة تقدم عدة خطط لاستخدامها، من ضمنها خطة مجانية ولكن بمواصفات أقل عن الخطط الأخرى، وهنا فيديو عن خدمة Notable.

‫9 تعليقات

  1. أعتقد أن مثل هذه الخدمات لن تنتشر بشكل كبير لأنها تهتم بفئة ضئيلة من متصفحي الإنترنت وهم المطورون وحتى المطورون لن يستخدموا هذه الخدمة بشكل كبير.

    فلا أظن أن لهذا الموقع مستقبل :(

    أهم عامل من عوامل انتشار المواقع أن يجذب العديد من طبقات المجتمع وليس فئة معينة دون غيرها كالمواقع الاجتماعية التي جذبت الجميع

    هذا رأيي الشخصي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى