الأخبار

تصميم جديد لخدمة google Docs مع الكثير من المميزات الإضافية

قامت قوقل بإصدار خدمة google docs بشكل جديد كليا مع إضافة الكثير من التحديثات والمميزات الجديدة، الخدمة التي توفر للمستخدم إمكانية تحرير ومشاركة الملفات الوثائقية تعد من أهم خدمات قوقل والتي تستخدم بشكل كبير من قبل الكثير من المستخدمين.

التحديثات الجديدة للخدمة بشكل مختصر هي :

  • تحرير الملفات النصية أصبح يتم بشكل تلقائي ومباشر، ويمكن مشاهدة التحرير من قبل المشاركين وهم يدخلون الحروف من دون تحديث الصفحة.
  • تمت إضافة قائمة جانبية يمكن من خلالها إنشاء محادثة بين المشاركين في تحرير الملف.
  • تحسين عملية دمج وإصدار واستيراد الملفات.
  • تحسين محرر الجداول بحيث أصبح المحرر يعمل بشكل أسرع وأفضل من السابق مع إضافة ميزة المحادثة عند عملية المشاركة في تحرير الجداول.
  • جعل المحرر الخاص بالرسوم كمحرر مستقل عن المحرر النصي مع إضافة الكثير من المميزات منها إمكانية الرسم بالمشاركة.

ويمكن تجربة التحديثات الجديدة من خلال النقر على الرابط المنصوص بكلمة New version  الذي سوف يظهر في صفحة الخدمة أو في إعدادات خدمة google Docs، من وجهة نظري التحديثات الجديدة رائعة جدا خصوصا عملية التحرير المباشر والتي اعتقد أن قوقل استفادت كثيرا من فريق عمل شركة AppJet وبالتحديد من تطبيقها EtherPad والتي استحوذت عليها قوقل خلال العام الماضي.

المصدر

اظهر المزيد

‫12 تعليقات

  1. ميزة التحرير في الوقت الحقيقي موجودة في تطبيقات جوجل ويف wave في المحادثة تحديداً إذ يظهر النص أثناء كتابته … أعتقد هذه أول استفادة حقيقية من هذه التطبيقات

  2. الخدمة ما صار ينقصها إلا شي واحد وهي كتابة سطر لكود معين مثل الأوفيس وورد ضمن المستند ، للأسف ما قدرت أكتبها في قوقل Docs ..

  3. ماشاء الله ..صراحه قوقل ما صارت مقصره ..
    وكل يوم والثاني تطلع لنا بخدمات اكثر ..
    صحيح هذه السنة .. قوقل شاده حيلها ..
    الحين اجرب الخدمه
    عووااافي اخوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى