مواقع

Proconlists: مساعدك لاتخاذ القرار

عند الإقدام على اتخاذ قرار في أمر ما وهذا القرار يكون مهما وتحتاج لمعرفة ما هي سلبيات وإيجابيات القرار، دائما نلجأ إلى مشاورة الأصدقاء والأهل، وبعض الناس لا يهتم للمشاورة فنجده يتخذ قراره بعد تفكير، والبعض الآخر لا يفكر أبدا ويقرر ما يريد مباشرة.

ولقد ظهر موقع يساعد على اتخاذ القرارات، حيث يقوم موقع ProConLists بطلب إيجابيات وسلبيات القرار الذي سوف تتخذه وبعد ذلك يقوم الموقع بعرض رسم بياني تعتمد نتائجه على اعتبارات عاطفية ومنطقية أو بدمج هذه الاعتبارات، بالإضافة لذلك يمكّن الموقع الزوار الداخلين على رابط قرارك الخاص من التصويت بالموافقة أو الرفض على الإيجابيات أو السلبيات التي قمت بكتابتها، وهذه الخطوة تساهم في جعل القرار أكثر دقه بسبب إضافة العنصر البشري.

ولقد قمت بتجربة بسيطة للموقع وكتبت قرارأريد أن اتخذه وهو عبارة عن “هل أشتري كاميرا احترافية”،ولقد وضعت عددا من الإيجابيات والسلبيات، ويمكنكم التصويت مباشرة من خلال النقر على زر الميزان الموجود أمام الإيجابيات أو السلبيات، ومن ثم اتخاذ القرار.

صورة للموقع

proconlists

المصدر

‫5 تعليقات

  1. جميييل جدا الموقع ده وفكرته روعه وبجد ممكن يساعد كتيييييير جدا … لاني مؤمن بان الشخص ينظر للاشياء من منظور واحد ومن داخل رؤيه بزاويه واحده لكن مع مشاركه الافكار مع الاخرين من الممكن التوصل لافضل الحلول والاختيارات

    وممكن تساعدوني باول اتخاذ قرار بهذا الموقع ؟

    http://www.proconlists.com/list/computers-internet/%D8%A7%D8%B4%D8%AA%D8%B1%D9%8A-%D9%87%D9%8A%D8%AF%D9%81%D9%88%D9%86-%D9%88%D9%84%D8%A7-%D9%84%D8%A3/402

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى